الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد وصول أسعارها لـ 4000.. شعبة الملابس توضح سبب زيادة أسعار المايوهات

مايوه
اقتصاد
مايوه
الأحد 17/يوليو/2022 - 09:27 م

تتصدر أسعار المايوهات حديث منصات السوشيال ميديا في هذه الآونة، مع دخول فصل الصيف وموسم المصايف وراج بين الفتيات الحديث عن أسعار البوركيني ولفتت انتباه العديد لتصل أسعارها إلى 4000 جنيه. 

وبدورها قالت سماح هيكل، عضو مجلس إدارة شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار المايوهات تتراوح بين 150 جنيه إلى 10 و15 ألف جنيه، ويختلف السعر باختلاف الموديل والخامة، علاوة على أنه لو المنتج براند السعر يختلف.

وأضافت هيكل في تصريحات لـ القاهرة 24، أن الخامات تشكل فارق في السعر، وخامة المايوهات معالجة وتختلف حسب جودتها، لذلك يوجد منها الرخيص والغالي، سواء كان مايوه بكيني أو قطعة واحدة أو مايوه شرعي -البوركيني.

سماح هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية

المايوه البوركيني

وأشارت إلى أن الخامة المصنعة منها المايوهات تكون من الليكرا، لأنها مادة قابلة للإطالة، وتتشكل مع حركات الجسم، وتعطى الراحة له وتسمح بالقيام بكل حركات السباحة دون تقييد، والنسيج الخاص بها يجف سريعًا ومقاوم  لأي بروز أو نتوء تؤدى إلى تمزقه سريعًا وخاصة عند الجلوس على المقاعد على حمام السباحة أو على الشواطئ، والنسيج المستخدم مقاوم للكلور بحوالي 25 ضعف الأنسجة التقليدية التي تتمثل في الليكرا وإلاستين التي لا تقاوم تأثير الكلور.

وقالت سماح هيكل، إنه لا يوجد تأثير لارتفاع أسعار البنزين الأخيرة على قطاع صناعة الملابس، وأن تأثيره غير ملحوظ، وملابس الموسم الحالي تم إنتاجها بالفعل وتم نقلها للمحلات منذ بداية الموسم.

وأضافت هيكل، أن نسبة إقبال المواطنين على الشراء في موسم العيد كانت متوسطة، بالرغم من قيام التجار بالتخفيضات ولكن كان هناك ركود بسبب الامتحانات، مشيرا إلى أن ملابس الموسم الشتوي القادم في مرحلة التجهيز والأسعار ستكون مناسبة بشكل كبير.

تابع مواقعنا