السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لها أضرار كثيرة.. تحذير هام من وزارة الصحة للمواطنين من استخدام حقنة البرد

نزلات البرد
أخبار
نزلات البرد
الإثنين 18/يوليو/2022 - 01:59 ص

وجهت وزارة الصحة  والسكان، تحذيرا هاما للمواطنين من  استخدام حقنة البرد المستخدمة في علاج نزلات البرد، والتي يطلق عليها الخلطة السحرية لعلاج البرد 


مسكن للآلام.

 

أشارت وزارة في منشور لها عبر حسابها الرسمي علي تويتر إلى أن  الخلطة السحرية لعلاج البرد تتكون من: كورتيزون، ومضاد حيوي، ومسكنات الآلام، مؤكدة أن المضادات الحيوية  لا تعالج نزلات البرد؛ كونها عدوى فيروسية.

 

أوضحت وزارة الصحة،  إن المضادات الحيوية تستخدم لعلاج العدوى البكتيرية، مؤكدة أن الإفراط في استخدامها يجعل الجسم مقاوم لها على المدى البعيد.

أما عن استخدام الكورتيزون، أكدت وزارة الصحة، أن الإفراط في استخدامه يسبب ضعف في المناعة، وله أضرار كثيرة  على مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم 

تابعت الوزاارة: مسكنات الآلام وخوافض الحرارة  الاستخدام الزائد لها، يسبب مشاكل صحية لمرضى الكبد والقلب  والسكري والربو، كما أن الإفراط في تناولهم يسبب قرحة في  المعدة، واختلال في وظائف الكلى.

موعد الحصول على الجرعة التنشيطية الرابعة لكبار السن والأصحاء

وفي وقت سابق، قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه يمكن الحصول على جرعة تنشيطية من لقاح كورونا بعد الجرعة الثالثة دون الحاجة إلى تسجيل مسبق، أو تلقي رسالة بموعد ومكان التطعيم.

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أنه يمكن للشخص التوجه إلى أحد مراكز التطعيم وطلب الحصول على جرعة تنشيطية بعد الثالثة.

وتابع متحدث وزارة الصحة والسكان، بأن موعد الحصول على الجرعة التنشيطية بشكل عام سواء كان ثالثة أو رابعة، محددة بموعد آخر جرعة حصل عليها الشخص، مشيرا إلى أن الأصحاء يمكنهم الحصول على الجرعة التنشيطية بعد 6 أشهر من تاريخ آخر جرعة، أم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن يمكنهم الحصول على التطعيم بعد 3 أشهر من آخر تطعيم.

تابع مواقعنا