الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للقضاء على ظاهرة النباشين.. الإسكان تفعل خدمة الجمع المنزلي لـ القمامة بالمدن الجديدة

د. عاصم الجزار، وزير
اقتصاد
د. عاصم الجزار، وزير الإسكان
الإثنين 18/يوليو/2022 - 09:34 م

بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، في التعاقد مع شركات متخصصة لجمع القمامة المنزلية بكافة أجهزة المدن الجديدة.

وبدأت وزارة الإسكان بجهاز مدينة 6 أكتوبر، ويأتي ذلك في إطار العمل على الحفاظ على البيئة وخدمة سكان المدن الجديدة لظهورها بالمظهر الحضاري اللائق ومنعًا مـن انتشار الأمراض، خاصة في ظل جهود الدولة لمحاربة جائحة كورونا.

وتعاقدت بعض أجهزة المدن الجديدة مع شركات متخصصة في هذا المجال والبدء  في تطبيق المنظومة الجديدة، حيث أهابت الأجهزة قاطني المدينة بالتعاون مع الشركات المختصة بذلك وعدم تسليم أي قمامة منزلية لغير المختصين وذلك للقضاء على ظاهرة النباشين، وفى حالة المخالفة ستضطر أجهزة المدن لتحرير المحاضر البيئية اللازمة طبقا لقانون البيئة. 

وحددت الشركات المتخصصة في جمع القمامة المرور يوميًا بدأ من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الحادية عشر صباحًا.

وفي سياق آخر أكد المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أن المرحلة الأولي من مشروع إحلال مركبات - التوك توك- بإجمالي  500 سيارة،  لافتا إلي أن التحويل سيكون علي مراحل مختلفة لحين الانتهاء من بشكل كامل من القضاء على هذه الظاهرة بالمدينة.

قسط السيارات يتراوح ما بين 60 و70 جنيها يوميًا

وأشار في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24،  إلى أن البرتوكول موقع بين  مجلس أمناء  المدينة، وشركة ريكون للمقاولات وأعمال الطاقة، لافتا إلي أن قيمة القسط الخاص بتحويل التوتوك إلى سيارات يتراوح ما بين 60 و70 جنيها يوميًا، ولا يتعدى القسط الشهري الـ 1000 جنيه، والباقي أقساط شهرية بالتعاون مع البنوك لمدة تصل لـ 10 سنوات بدون فوائد.

وأكد أن صاحب المركبة القديمة - التوك توك - أو وكيله سيتقدم بطلب الإحلال لجهاز المدينة مرفقا به مستندات الملكية، ويقوم المالك بتسليم   التوك توك للشركة وتحدد قيمته طبقًا للحالة الفنية وسنة الصنع بمعرفة لجنة مختصة، على أن يعتبر ثمن  " التوك توك " هو مقدم الثمن للسيارة البديلة.

تابع مواقعنا