رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

%70 زيادة في سعر حقن الأنسولين بالصيدليات

حقن الأنسولين
اقتصاد
حقن الأنسولين
الأربعاء 20/يوليو/2022 - 02:24 م

كشفت مصادر بشعبة الدواء، ارتفاع أسعار حقن الأنسولين، بنسبة تتراوح بين 67% حتى 70%، في الصيدليات وذلك بعد ارتفاع تكاليف إنتاجها.

أسعار حقن الأنسولين بالصيدليات

وأضافت المصادر في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن سعر الـ 10 حقن أنسولين، ارتفع ليسجل 25 جنيهًا، بدلًا من 15 جنيهًا بالصيدليات، بزيادة بلغت نحو 10 جنيهات.

وأوضحت المصادر، أن أسعار الأدوية تواصل الارتفاع في الصيدليات، مع ارتفاع مستلزمات الإنتاج وتكاليف العمالة والنقل.

 أسعار حقن الأنسولين بالصيدليات

وأشارت المصادر إلى أن هناك نقصًا في أنواع كثيرة من الأدوية، وذلك بعد ارتفاع تكاليف إنتاجها، مما أجبر بعض الشركات للتوقف عن التصنيع أو إنتاج كميات قليلة.

وفي وقت سابق، ارتفع سعر أقراص هايبيوتك 1 ج، لعلاج الالتهاب الرئوي، التابع لشركة آمون للصناعات الدوائية المصرية، بنحو 16 جنيهًا، ليسجل 91 جنيهًا بدلًا من 75 جنيهًا في الصيدليات.

 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصدار مليون و694 ألف و467 قرار علاج على نفقة الدولة، بداية من أول شهر يناير 2022 حتى نهاية يونيو الماضي، بتكلفة إجمالية بلغت 6 مليارات و337 مليون و851 ألف جنيه.

ويأتي ذلك في إطار رفع العبء عن كاهل المرضى وخاصة غير القادرين منهم، في جميع محافظات الجمهورية، بتوفير الخدمة الطبية من عمليات جراحية وأدوية وفحوصات طبية على نفقة الدولة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن قرارات العلاج على نفقة الدولة، شملت تخصصات أمراض الدم، والأورام، والأنف والأذن، والجراحة، والنسا، والعيون، وغيرها من الأمراض.