رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رغم ارتفاعها في مصر.. تراجع قياسي لـ أسعار الذهب عالميًا

أسعار الذهب
اقتصاد
أسعار الذهب
الأربعاء 20/يوليو/2022 - 09:35 م

تراجعت أسعار الذهب على الصعيد العالمي بنسبة قياسية، محققة أقل مستوى مسجل منذ 2020، لتهبط لأدنى مستوى في أكثر من 15 شهرًا عند ختام تعاملات اليوم الأربعاء، مع ترقب اجتماعات للبنوك المركزية.

وتأثر سعر الذهب بشكل سلبي بعودة الدولار الأمريكي للارتفاع أمام العملات الرئيسية الأخرى، ما يجعل شراء الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأجنبية.

وينتظر المستثمرون اجتماع البنك المركزي الأوروبي غدًا الخميس، وسط توقعات بزيادة 25 نقطة أساس لمعدل الفائدة، في أول عملية رفع منذ عام 2011.

 أسعار الذهب

كما تهتم الأسواق باجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الأسبوع المقبل، وسط توقعات بزيادة معدل الفائدة 75 نقطة أساس على الأقل لوقف تسارع التضخم، خاصة أن البنك المركزي الأمريكي رفع الفائدة بهذه الوتيرة في الشهر الماضي، وبعدها رفعت أسواق الخليج ومعظم بنوك العالم سعر الفائدة لمواكبة السوق خاصة أسواق الخليج التي تربط عملتها بالدولار.

عند ختام تعاملات اليوم، تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.6% أو ما يعادل 12 دولارا لتصل إلى 1698 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى منذ مارس 2021، كما هبط سعر التسليم الفوري للذهب لمستوى 1700 دولار بتراجع 11 دولار للأوقية.

ورغم ذلك ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 في سوق الصاغة المصري، بنحو 7 جنيهات محققا مستوى 983 جنيها، في حين ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.5% عند 107.245 نقطة مساء اليوم.

تابع مواقعنا