رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لأول مرة منذ 30 عاما.. تسجيل حالة لـ شلل الأطفال بالولايات المتحدة

التطعيم ضد شلل الأطفال
صحة وطب
التطعيم ضد شلل الأطفال - أرشيفية
الخميس 21/يوليو/2022 - 11:06 م

أعلنت السلطات الصحية في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة، اليوم الخميس، العثور على حالة إصابة بـ شلل الأطفال في ضاحية المدينة، وهي أول حالة إصابة بالمرض في البلاد منذ حوالي 30 عاما.

وقالت السلطات الصحية في بيان لها، إن الاختبارات تشير إلى أن الحالة المصابة بـ شلل الأطفال في مقاطعة روكلاند ربما نشأت خارج الولايات المتحدة، وفقًا لـ رويترز.

وقالت باتريشيا شنابل، مفوضة الصحة في مقاطعة روكلاند عبر بيان لها: نراقب الوضع عن كثب ونعمل جاهدين مع وزارة الصحة ومركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، للاستجابة لمشكلة الصحة العامة الناشئة لحماية صحة السكان.

شلل الأطفال

ومن جانبه، أكد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إصابة الحالة بشلل الأطفال، وأنه لم تنشأ تلك الحالات في الولايات المتحدة منذ عام 1979، ومع ذلك فقد وصل الفيروس إلى البلاد عن طريق مسافرين مصابين بشلل الأطفال، مضيفة أن آخر مرة حدث فيها ذلك كانت في عام 1993.

أعراض شلل الأطفال

وأوضح مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن أعراض شلل الأطفال تشمل أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل التهاب الحلق والحمى والتعب والغثيان.

وبحسب الصحيفة، يغزو شلل الأطفال الجهاز العصبي ويمكن أن يسبب شللًا لا يمكن علاجه في غضون ساعات، ولكن يمكن منع العدوى عن طريق التطعيم، وكان الانخفاض الكبير في عدد الحالات في كافة أنحاء العالم في العقود الأخيرة بسبب حملات التحصين الوطنية والإقليمية المكثفة للرضع والأطفال.

تابع مواقعنا