الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقلل الالتهاب وتبطئ الشيخوخة.. 7 أطعمة تعطيك بشرة أكثر صفاءً

نصائح للبشرة
صحة وطب
نصائح للبشرة
الجمعة 22/يوليو/2022 - 10:09 م

إنفاق الأموال على منتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن يمكن أن يساعدك بالتأكيد في الحصول على بشرة متوهجة، لكن  الحصول على بشرة أكثر صفاءً في الواقع غالبًا ما يأتي من الداخل إلى الخارج أولًا.

ووفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Nutrients، فإن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والمتحولة يمكن أن تسرع عملية شيخوخة الجلد، وكذلك بعض الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة أعلى من الأطعمة المصنعة والسكر المضاف.

 بالإضافة إلى استبعاد هذه الأطعمة الضارة بالبشرة من نظامك الغذائي، يمكنك أيضًا تناول المزيد من الأطعمة الصحية التي يمكن أن تساعد في تنظيف بشرتك وإبطاء عملية الشيخوخة.

وكشف خبراء التجميل وأطباء الأمراض الجلدية حول الأطعمة المفيدة التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي للحصول على بشرة أكثر صفاءً، والمزيد من النصائح حول الأكل الصحي، تتحقق من 7 أطعمة وتقلل الالتهاب وتبطئ الشيخوخة.

 

البيض

يوفر البيض العديد من الفوائد الصحية والبروتينات الخالية من الدهون، ويقول العديد من خبراء التجميل أن محتواها من العناصر الغذائية يمكن أن يساعد في شيخوخة الجلد أيضًا.

المكسرات

المكسرات مليئة بالدهون الصحية، والتي يمكن أن تعزز صحة القلب بشكل أفضل وتوفر بديلًا مفيدًا لبعض الوجبات الخفيفة غير الصحية في منتصف بعد الظهر. ليس هذا فقط ولكن بعض المكسرات تعتبر مفيدة لبشرتك أيضًا.

الخضروات الورقية

يمكن للخضروات الورقية مثل اللفت والسبانخ والبوك تشوي أن تزود جسمك بالعناصر الغذائية المفيدة لمكافحة الشيخوخة. يتفق الخبراء على أن جزءًا من هذه الفوائد الصحية يشمل بشرة أكثر صفاءً.


الكركم 


يمكن استخدام الكركم في الأطباق والعصائر والمشروبات الأخرى للمساعدة في علاج الالتهاب وتزويد بشرتك بدفعة مغذية.

البرتقال 


يعد تناول وجبة خفيفة من البرتقال أو شرب OJ الطازج طريقة رائعة للحصول على دفعة من الفيتامينات المفيدة مثل فيتامين C، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز نضارة البشرة.

 

الفراولة 


الفراولة من الفاكهة الأخرى الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة المفيدة.

الكرفس 


تظهر الأبحاث الحديثة أن عصير الكرفس هو مشروب قوي بشكل لا يصدق وهو فعال في مضادات الأكسدة المفيدة. لهذا السبب، يمكن أن يعزز بشرة أكثر صفاءً وصحة عامة أفضل.

 

الابتعاد عن  الأطعمة المصنعة

 

يمكن أن تساعدك إضافة الأطعمة المذكورة أعلاه في الحصول على بشرة أكثر صفاءً. ولكن ما يمكن أن يكون له تأثير كبير هو الحد من استهلاكك منها

 

تابع مواقعنا