رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إضراب سائقي أوبر وكريم واندرايفر لحين تعديل تسعيرة المشوار

إضراب شركات النقل
اقتصاد
إضراب شركات النقل التشاركي
السبت 23/يوليو/2022 - 03:46 م

أعلنت مجموعة من سائقي شركات النقل الخاصة، وعلى رأسها شركات أوبر كريم ديدي إندرايفر، الإضراب تحت عنوان رابطة المليون كابتن، وإيقاف الرحلات بواسطة التطبيق الخاص لكل شركة، آملين في استجابة تلك الشركات لمطالبهم ورفع التسعيرة.

وتواصل القاهرة 24، مع الكابتن محمود  السوري المتحدث الرسمي باسم الرابطة، والذي عبر بدوره عن استيائه من تعنت تلك الشركات ضد السائقين، بالإضافة إلى عدم الاستجابة إلى مطالبهم.

اضراب كباتن مصر

وفي محاولة لمعرفة المطالب، قال الكابتن، إن المطلب الأساسي هو رفع التسعيرة الخاصة بالسائقين تزامنا مع رفع تلك الشركات لأسعار رحلاتها، مشيرًا إلى أنه على سبيل المثال تتقاضى شركة أوبر نسبتها 26.67%، وهي الأعلى من بين الشركات، وخدمة منتج uber X Saver كانت تأخذ نسبة 15% وبعد تعديل التسعيرة زادت نسبتها 17.5%، تليها شركة كريم والتي تصل نسبتها من 20 لـ25%، أما عن شركة ديدي تصل نسبتها لـ 15%، وفي المركز الأخير تأتي إندرايفر بنسبة 9.9، بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة، واستهلاك البنزين، مطالبا بتقليل نسبة الشركات من كل رحلة.

مطالبات برفع تسعيرة السائقين

تسعيرة الرحلات 

وأشار المتحدث باسم حملة المليون كابتن، إلى أن تسعيرة الكيلو للتاكسي تصل إلى 3.5 جنيه، أما أوبر وصلت إلى 3 جنيه بعد التعديل الجديد، وهو ما أثار حفيظتهم وهو كيف يكون تسعيرة الكيلو للملاكي، أقل من سعر التاكسي مع تقديم كل تلك الخدمات من توفير وسيلة مريحة والوصول للعميل في مكانه.

تسعيرة الرحلات

وأشار  محمود  السوري، إلى أن هناك أخطاء كارثية تحدث بسبب نظام البلوكات التعسفية ضد السائقين، دون التحقق من المعلومة وما إذا كان السائق مخطئ أم العميل، مما يتسبب في قطع رزق عديد السائقين الذين يعملون بسيارات بأقساط، والتزامات أخرى.

ارتفعت أسعار البنزين في الآونة الأخيرة، لتعقبها زيادات في أسعار رحلات شركات النقل التشاركي، في خطوة لتلافي التأثير الاقتصادي للزيادة في أسعار الوقود.

تابع مواقعنا