الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبو الغيط يلتقي وزير الخارجية الروسي بجامعة الدول العربية

أحمد أبو الغيط الأمين
سياسة
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
الأحد 24/يوليو/2022 - 04:50 ص

يلتقي اليوم الأحد، أحمد أبو الغيط الأمين العام لجماعة الدول العربية بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في القاهرة لبحث العلاقات بين روسيا والدول العربية.

كما سيعقد وزير الخارجية الروسي لقاء مع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين، إلى جانب إلقائه كلمة أمام المجلس تتنازل جميع الملفات الروسية العربية، بحسب ما أوضحت الجامعة في بيان لها.

زيارة وزير الخارجية الروسي للقاهرة

في ذات السياق، أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، عن تقدير روسيا للموقف المتوازن لـ الأصدقاء الأفارقة، بشأن ما يحدث في أوكرانيا وما حولها، رغم الضغط الغربي غير المسبوق عليها.

وقال لافروف، في تصريحات نقلتها وكالة نوفوستي الروسية، قبل ساعات من زيارته مصر في مستهل جولة إفريقية، إنه رغم الضغط الخارجي غير المسبوق، لم ينضم أصدقاؤنا الأفارقة إلى العقوبات ضد روسيا، مضيفا أن مثل هذا الخط المستقل يستحق الاحترام العميق.

كما تحدث لافروف في وقت سابق عن خصوصية العلاقات الروسية المصرية، واصفا مصر بالشريك الرائد لروسيا، مشيرا إلى بناء روسيا منطقة صناعية في قناة السويس، ومحطة الضبعة النووية.

وذكر أن لدى روسيا علاقات ممتازة ومتميزة مع إفريقيا منذ عهد الاتحاد السوفيتي، لافتا إلى مشاركة بلاده في تشييد المشاريع الصناعية العملاقة في القارة الإفريقية علاوة على دور الاتحاد السوفيتي في تحرير كثير من الدول الإفريقية من الاستعمار.

تابع مواقعنا