السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“سك العملة” تجرب “ماكينة” لفك العملة الورقية إلى معدنية في المترو (صور)

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 01:30 م

تجري مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية حاليًا؛ تجارب تشغيل على ماكينة جديدة ذات سعة كبيرة لفك العملة الورقية إلى معدنية، وذلك في إطار خطة وزارة المالية للتيسير على المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

وأوضحت وزارة المالية، في بيان صادر اليوم، أنَّ الماكينة تغير العملات الورقية من فئات الـ5 و10 و20 جنيهًا إلى عملات معدنية فئات الجنيه والـ50 قرشًا، وذلك استكمالًا لجهود وزارة المالية لزيادة منافذ توزيع العملات المعدنية المتداولة، وتعميم الفكرة في أكثر من مكان على مستوى الجمهورية، وذلك تيسيرًا على المواطنين في الحصول على “الفكة المعدنية”.

سك العملة

من ناحيته، قال دكتور شريف حازم مستشار وزير المالية، إنَّه يجرى العمل على تقييم أداء الماكينة الأولى التي تم تركيبها بمحطة مترو العتبة، وذلك لحل أي مشاكل في التشغيل، وذلك بالتنسيق بين مصلحة “سك العملة”، وجهاز تشغيل المترو، كما تعمل مصلحة سك العملة على دراسة المواقع والمحطات المقترحة للتوسع المستقبلي لهذه الخدمة الجديدة.

فيما أوضح اللواء عبدالرؤوف الأحمدي رئيس مصلحة سك العملة، أن التشغيل التجريبي للماكينة الجديدة يأتي بالتزامن مع إصدار العملات الجديدة فئة الجنيه والنصف جنيه الخاصة بالمشاريع القومية، وزيادة الطلب عليها من الجمهور، ومن المتوقع أن يتم وضع الماكينة في محطة مترو العتبة.

تابع مواقعنا