رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس جامعة الإسكندرية يهنئ هشام العسكري بعد تعيينه نائبًا للرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية

هشام العسكري
محافظات
هشام العسكري
الإثنين 25/يوليو/2022 - 09:34 ص

هنأ الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الاسكندرية، الدكتور هشام العسكري الأستاذ بقسم علوم البيئة، كلية العلوم جامعة الإسكندرية، والمعار إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ويعمل أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم وأنظمة الأرض بجامعة تشابمان، بمناسبة صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بتعيينه نائبا للرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية.

أستاذ بجامعة الإسكندرية نائب لوكالة الفضاء

الدكتور هشام العسكري تخرج في قسم  الجيولوجيا بكلية علوم الإسكندرية، وكان أول دفعته، وكان نشيطا فى مجالات علوم البيئة والأرض وتغيرات المناخ والتصحر والتنوع البيولوجي، باستخدام رصدات الأرض وعلاقتها بعلوم الحاسب الآلي والذكاء الاصطناعي.

 

وحصل الدكتور هشام على دعم لأنشطته البحثية بأكثر من 15 مليون دولار من مؤسسة العلوم الوطنية بالولايات المتحدة الامريكية ووكالة ناسا ووزارة الزراعة الامريكية والاتحاد الأوربي، وأسهم العسكري في العديد الأبحاث العلمية المنشورة، جمع خلالها بين معرفته بالعلوم الحاسوبية وتقنيات الاستشعار عن بعد، مع اهتمامه الشديد بتطبيق هذه التقنيات لمواجهة التحديات البيئية التى تواجه العالم.

 

كما طور العسكري مختبر علوم نظم علوم الارض ESSDs  فى جامعة تشابمان الامريكية، والذي يضم العديد من طلاب الدكتوراة يقومون بعمل متطور تحت إشرافه، ويركز جزء من عمله على التلوث الطبيعي والبشري وتأثيره على البيئة.

 كما حصل العسكري على العديد من الجوائز العلمية العالمية من جهات علمية مرموقة، وشغل منصب المنسق الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا فى مشروع GEO-Cradle، ويشغل حاليًا منصب نائب رئيس مجموعة WG3  لنشر الأعمال وبناء القدرات مع كبار العلماء من أوروبا.