رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

3 أفلام تكتفي بـ 2 مليون جنيه.. وتراجع إيرادات شباك التذاكر السينمائي

أفلام عيد الأضحى
فن
أفلام عيد الأضحى
الإثنين 25/يوليو/2022 - 09:38 ص

شهدت دور العرض السينمائي، تراجعًا في مؤشر الإيرادات أمس الأحد، إذ اكتفت الأفلام الثلاثة المنافسة بدور العرض، بتحقيق 2،844،727 جنيها فقط، بعد أن كانت تتخطى حاجز الـ 11 مليون جنيه بشكل يومي.

وجاء في الصدارة فيلم كيرة والجن لـ كريم عبد العزيز وأحمد عز، إذ حقق 1،258،927، ليصبح بذلك في المركز الأول بين الأفلام المنافسة بشباك التذاكر.

فيما حقق فيلم بحبك لـ تامر حسني وهنا الزاهد 801،295 آلاف جنيه فقط، ليحتل المركز الثاني في إيرادات الأفلام المنافسة بدور العرض.

وتذّيل فيلم عمهم لـ محمد إمام شباك التذاكر، إذ اكتفى بـ تحقيق 784،505 جنيه فقط، فمنذ أن تم عرض الأعمال بدور العرض، وهذا العمل يحتل المركز الثالث، ويتذيل الإيرادات.

يشار إلى أن فيلم كيرة والجن تصدر الإيرادات منذ أول يوم عرضه، إذ حقق في اليوم الأول له 4 مليون جنيه، وصلت إيراداته أول أيام عيد الأضحى لـ 7 ملايين جنيه، وهو يعتبر رقمًا قياسيًا بشباك التذاكر.

فيلم كيرة والجن؛ يعتبر من أضخم أعمال الإنتاج في السينما المصرية، حيث بلغت ميزانيته أكثر من 100 مليون جنيه، وهو فيلم مأخوذ عن الكاتب أحمد مراد، ويرصد بعض الأحداث عن ثورة 1919.

 

أبطال فيلم كيرة والجن

شارك في فيلم كيرة والجن مجموعة من نجوم الفن، أبرزهم كريم عبد العزيز، أحمد عز، هدى المفتي، هند صبري، إياد نصار، سيد رجب، روبي.