رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بفقرات فنية وثقافية.. شهر الحضارة المصرية بكندا يختتم فعاليته الأحد المقبل

مصريون بكندا
أخبار
مصريون بكندا
الإثنين 25/يوليو/2022 - 02:42 م

قال مجدي يشوع، المنسق الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم الهيئة الكندية للتراث المصري، إن ختام شهر الحضارة المصرية بكندا سيكون يوم 31 يوليو من الشهر الجاري، مُشيرًا إلى أن اليوم سيتضمن عدد الفعاليات والأنشطة.

وأضاف المنسق الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم الهيئة الكندية للتراث المصري، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن اليوم الختامي لشهر الحضارة المصرية بكندا سيكون به فقرات فنية وثقافية، بالإضافة إلى عرض ملابس فرعونية وشرح التاريخ الفرعوني من خلال حائط ورق البردي المعد خصيصا لهذا اليوم.

شهر الحضارة المصرية بكندا

وأكد يشوع أن من يقوم بشرح التاريخ المصري، عالم آثار مصري مقيم بدولة كندا.

ونظمت الهيئة الكندية للتراث المصري، أمس الأحد مهرجان سنوي يشترك فيه الجالية المصرية والعربية بكندا، وينضم إليهم أصحاب المنتجات المصرية من مطاعم تقدم وجبات مصرية أصيلة، وآخرين يقدمون عروضًا مصرية، مما يزيد من التعرف على الحضارة المصرية بكندا.

وبدأ الاحتفال بشهر الحضارة المصرية بكندا في أولى أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تجمعت الجالية المصرية سويًا، وحضره أشهر العازفين من كندا، عروض فنية راقصة لفرق فولكلور، رقص بلدي، فنانين غناء، فضلًا عن الشخصيات العامة التي عرضت خلال اليوم أعمال المسرح والفن المصري والحضارة الفرعونية، بقلب مدنية تورونتو.

جدير بالذكر أن الاحتفال بشهر الحضارة المصرية، بدأ في كندا عام 2019، وتم رفع العلم المصري أمام برلمان أونتاريو الكندي، بعد أن تقدم النائب شريف السبعاوي، عضو برلمان أونتاريو، بدعم من الجالية المصرية في كندا، بمشروع القانون  106 إلى البرلمان، والذي تمت مناقشته والتصويت عليه ليصبح قانونا ساريا، وجزءً من الدستور، ما يعد خطوة مضيئة أمام العالم؛ لإظهار الدور المحوري لمصر التي امتزجت على أرضها عدة حضارات وثقافات.