رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

معهد إعداد القادة ينظم جلسة حوارية حول مواجهة الأفكار المتطرفة

 جلسة حوارية حول
تعليم
جلسة حوارية حول مواجهة الأفكار المتطرفة
الإثنين 25/يوليو/2022 - 07:19 م

انطلقت فعاليات الجلسة الحوارية عن السلوكيات غير السوية ومحاربة الأفكار المتطرفة، اليوم الاثنين، والتي نظمها معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ضمن فعاليات استراتيجية الحوار الوطني لطلاب الجامعات المصرية.

 جلسة حوارية حول مواجهة الأفكار المتطرفة 

 

وعقدت الجلسة بحضور نيافة الأنبا إرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي،  وفضيلة الشيخ الدكتور رمضان عبدالرازق من علماء الأزهر الشريف.

ومن جانبه، أكد الدكتور كريم همام  مدير معهد إعداد القادة خلال الجلسة الحوارية لاستراتيجية الحوار الوطني، أن هذه الفعالية تهدف إلى إعداد شباب قادرين على تحمل المسؤولية والعمل على بناء شخصية الشاب الجامعي والعمل على تنمية مهاراته وتعميق حسه وانتمائه الوطني، من خلال مشاركة الحوار مع العلماء والمفكرين من رجال الدين.

وشدد الحضور من رموز الدين الإسلامي والمسيحي، على ضرورة إنشاء رابطة شباب الجامعات والدعوة للعودة للدين، وعمل منهج كامل عبارة عن مبادرات وبرامج إعلامية تحذر من الفكر المتطرف ومن الشذوذ الفكري والجنسي، والعودة إلى فضائل الدين المسيحي والإسلامي، وكذلك عمل برامج توعوية للشباب، وعمل منصات حوارية قائمة بين الشباب وبها رموز من علماء الإسلام وعلماء المسيحية.

يأتي عقد الفعالية برعاية وزارة التعليم العالي بهدف نشر الفكر الصحيح ومواجهة الآثار السلبية للفكر المتطرف والتأكيد على التمسك بالقيم والأعراف والهوية المصرية من خلال تغذية الأفكار بالمعلومات الصحيحة، وصقل خبراتهم بقضايا الوطن لتعزيز قيم المواطنة من خلال مشاركة الطلاب الفعالة، ويأتي ذلك تنفيذًا لخطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.