رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد قبول استقالة هاني شاكر.. فتح باب الترشح لمنصب نقيب الموسيقيين

هاني شاكر
فن
هاني شاكر
الإثنين 25/يوليو/2022 - 09:43 م

أعلن الاتحاد الرسمي للنقابات الفنية قبوله استقالة الفنان هاني شاكر من نقابة المهن الموسيقية، وذلك بعدما قدم استقالته بشكل رسمي عقب المشادة الكلامية التي حدثت في مؤتمر اعتذار مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش لأعضاء مجلس النقابة.

وأصدر مجلس إدارة الاتحاد بيانا رسميا بخصوص استقالة هاني شاكر وإعلان فتح باب الترشح لمنصب نقيب الموسيقيين، وجاء في البيان ما يلي: قرر مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات المهن (التمثيلية - السينمائية - الموسيقية) برئاسة المخرج/ عمر عبد العزيز، في جلسته المنعقدة يوم الاثنين الموافق 25 / 7 / 2022 وبحضور أعضاء الاتحاد.. قررنا قبول استقالة الفنان / هاني شاكر – نقيب المهن الموسيقية من منصبه وذلك بعد إصرار وتأكيد منه على استقالته من رئاسة نقابة المهن الموسيقية.

وواصل البيان: وقررنا إخطار مجلس نقابة المهن الموسيقية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بفتح باب الترشيح لمنصب / النقيب العام – بنقابة المهن الموسيقية – طبقًا لمواد القانون 35 لسنــــة 1978 بتعديلاته.

أزمة استقالة هاني شاكر

وعلى جانب آخر، أثارت أزمة استقالة هاني شاكر جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعلن هاني شاكر استقالته من نقابة المهن الموسيقية عقب المشادة الكلامية التي حدثت في مؤتمر اعتذار مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش لـأعضاء مجلس إدارة نقابة الموسيقيين، وأكد هاني شاكر في تصريحات تلفزيونية أن منصب النقيب سبب له العديد من المشاكل وجعل البعض ينال من سمعته كفنان، ولذلك لن يتراجع عن قرار الاستقالة.