رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة تطلق 5 قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة حياة كريمة

قوافل طبية مجانية
أخبار
قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة حياة كريمة
الثلاثاء 26/يوليو/2022 - 05:38 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق 5 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من اليوم وحتى غدا من شهر يوليو الجاري، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».

أماكن وتخصصات القوافل الطبية

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه من المقرر تواجد القوافل الطبية في مناطق وحدة اليمن مركز العامرية محافظة الإسكندرية، والدناقلة مركز المنشأة محافظة سوهاج، والمنشية الكبرى مركز كفر شكر محافظة القليوبية، والشخلوبة مركز سيدي سالم محافظة كفر الشيخ، ومزغونة حي البدرشين محافظة الجيزة.

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة السكان، الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بديوان عام وزارة الصحة والسكان.
 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تسلم من الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، نتيجة مسابقة تعيين 20 أخصائي أشعاعات مؤينة بوزارة الصحة، وذلك بعد العرض على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن تعيين أخصائيي الأشعة جاء بناء على مسابقة تم الإعلان عنها إلكترونيا «أون لاين» على بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز خلال الفترة من 6 فبراير وحتى 2 مارس الماضي، وذلك في إطار تطبيق نص المادة 12 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.