رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حار رطب نهارا وهدوء موج البحار.. موجز أخبار الطقس اليوم الثلاثاء 26 يوليو 2022

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الثلاثاء 26/يوليو/2022 - 11:10 ص

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها، لحالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، اليوم الثلاثاء، الموافق 26 يوليو 2022، مؤكدة أن الموج يشهد هدوءا على البحرين الأحمر والمتوسط.

 

حالة الطقس

ويتوقع الخبراء، أن تشهد البلاد طقسًا شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، جنوب سيناء، وجنوب البلاد.

فيما تشهد السواحل الشمالية طقسا حار رطب، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية في الليل، ويكون مائل للحرارة رطب ليلًا على كافة الأنحاء.

وحسب البيان الرسمي للأرصاد، يسود القاهرة الكبرى والوجه البحري، طقسا شديد الحرارة رطب في النهار، مائل للحرارة رطب في الليل، مع شبورة مائية خفيفة في الصباح، وجو مشمس.

كما يسود السواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء، طقس حار رطب، ومعتدل الحرارة رطب، مع وجود شبورة مائية خفيفة في الصباح، وغائم جزئيًا، مع نشاط للرياح أحيانًا في المساء.

ومن المتوقع أن يشهد جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، طقسا شديد الحرارة رطب نهارًا، معتدل رطب ليلًا، ويتوقع خبراء الطقس، أن يسودهم شبورة مائية في وقت مبكر من الصباح، أما جنوب الصعيد؛ يشهد طقسًا شديد الحرارة في النهار، ومائل للحرارة ليلًا مع جو مشمس في الصباح.

 

اعتدال الموج 

ويشهد البحر المتوسط، اعتدالًا في ارتفاع الموج، بقيم تتراوح من 1.25 إلى 1.75 متر، مع رياح شمالية غربية، بينما يشهد البحر الأحمر اعتدال الموج، بقيم تتراوح من 1 إلى 1.5 متر، مع رياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية.