الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روسيا: تشغيل مركز التنسيق المشترك بشأن تصدير الحبوب الأوكرانية اليوم

توقيع اتفاقية تصدير
سياسة
توقيع اتفاقية تصدير الحبوب
الثلاثاء 26/يوليو/2022 - 02:40 م

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، ببدء تشغيل مركز التنسيق المشترك بشأن تصدير الحبوب الروسية الأوكرانية، الذي سيباشر عمله من مدينة إسطنبول التركية التي احتضنت اتفاقيا بهذا الشأن قبل أيام.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أنه سيتم تشغيل المركز وفقا لبنود مبادرة التفاهم للنقل الآمن للحبوب من موانئ أوكرانيا، على أن يبدأ عمله في صيغته الرباعية اليوم، موضحة أن الوفد الروسي سيضم مجموعة من الخبراء الروس، يصلون إلى إسطنبول اليوم، حيث يترأس الوفد الروسي الأدميرال، إدوارد لويك.

ووفقا للدفاع الروسية، ستكون المهمة الرئيسية للمختصين الروس في مركز التنسيق المشترك هي حل جميع المشكلات اللازمة لدخول المبادرة على الفور مرحلة التنفيذ العملي، حيث تخضع أنشطة الممثلين الروس في المركز لمراقبة خاصة من وزارة الدفاع الروسية.

تركيا: تنظيم احتفالية غدا بمناسبة تشغيل المركز

من جهتها أفادت وزارة الدفاع التركية، بأن حفل افتتاح مركز التنسيق المشترك لتصدير الحبوب في إسطنبول سيعقد غدا الأربعاء، 27 يوليو.

واحتضنت مدينة إسطنبول التركية يوم الجمعة الماضية، اتفاقا رباعيا بين روسيا وأوكرانيا وتركيا والأمم المتحدة، بشان تصدير الحبوب الأوكرانية والروسية في ظل الحرب الدائرة هناك، وذلك بهدف حل مشكلات إمدادات الغذاء والأسمدة للأسواق العالمية.

وبحسب الاتفاقية يقوم ممثلو المركز التنسيق الرباعي المشترك بتفتيش السفن المشاركة في تصدير المنتجات الزراعية الأوكرانية، من أجل منع نقل الأسلحة والذخيرة، حسب روسيا.

تابع مواقعنا