رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة الأمريكية: سلالات أوميكرون تشكل 82% من متغيرات كورونا المنتشرة الأسبوع الماضي

اوميكرون
صحة وطب
اوميكرون
الثلاثاء 26/يوليو/2022 - 05:11 م

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها CDC، اليوم الثلاثاء، إن السلالات الفرعية من متغير أوميكرون تشكل 82% من متغيرات فيروس كورونا المنتشرة في الولايات المتحدة للأسبوع الماضي، وفقًا لـرويترز.

سلالات أوميكرون الفرعية تشكل 82% من الإصابات

وأكدت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، كان هذا أعلى من معدل الانتشار البالغ 75.9٪ المقدّر في الأسبوع السابق.

وأوضحت: أدى BA.5 إلى زيادة عدد الإصابات الجديدة على مستوى العالم، وأظهر أنه جيد بشكل خاص في التهرب من الحماية المناعية، التي يتم توفيرها إما عن طريق التطعيم أو العدوى السابقة.

وأظهرت البيانات أن أوميكرون sub variant BA.4، يقدر بنحو 12.9٪ من المتغيرات المتداولة في الولايات المتحدة.

الحصول على الجرعات المعززة قبل الخريف

وطلبت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من مصنعي اللقاحات، استهداف المتغيرين الفرعيين المهيمنين حاليًا للحصول على جرعة معززة محتملة لموسم الخريف.

ويحث مسؤولو الصحة الأمريكيون، أيضًا الأشخاص الذين يبلغون من العمر 50 عامًا أو أكثر على الحصول على جرعة معززة، مضيفين أن القيام بذلك لن يمنعهم من الحصول على معزز آخر ثنائي التكافؤ، مصمم لدرء متحور أوميكرون بشكل أكثر تحديدًا في وقت لاحق من هذا العام.

وفي وقت سابق، أظهرت دراسة جديدة، أن المتحور الجديد من متغير أوميكرون، المعروف بـ  BA.5،  يهرب من الاستجابة المناعية التي يسببها اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك بسبب مجموعة من الطفرات التي توجد في البروتين الشوكي.

تابع مواقعنا