رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

احذر.. إهمال هذه الأجزاء في السيارة يعرض حياتك للخطر

صيانة السيارة
سيارات
صيانة السيارة
الثلاثاء 26/يوليو/2022 - 10:44 م

يؤدي إهمال بعض الأجزاء في السيارة إلى تعرض حياتك للخطر، ويجهل العديد من سائقي السيارات أن هناك بعض الأجزاء الميكانيكية في السيارة يؤدي إهمال صيانتها وفحصها إلى تعرض حياتهم للخطر.

 إهمال هذه الأجزاء في السيارة يعرض حياتك للخطر

يجب على سائق السيارة صيانة الأجزاء الميكانيكية للسيارة بشكل دوري، ولكن هناك بعض الأجزاء الميكانيكية إذا أهملت صيانتها ستعرض حياتك للخط، ونقدم لكم في هذا التقرير أهم الأجزاء الموجودة في السيارة التي يمكن أن تعرض حياتك للخطر حال إهمالها:

الفرامل

يعد الفرامل من أهم وسائل الأمان والسلامة في السيارة، وإهمال صيانة الفرامل يعرض حياتك وحياة باقي الركاب للخطر، ولذلك يجب فحصه وصيانته بشكل دوري.

ويجب على سائق السيارة إذا لاحظ أن فرامل السيارة يخرج صوت، فيجب الذهاب إلى أقرب مركز صيانة، فذلك دليل على بداية وجود مشكلة في الفرامل.

الإطارات

تعد الإطارات من أكثر الأجزاء عرضة للتلف، وذلك لأنها الجزء الملاصق لسطح الأرض أثناء السير، ويجب الاهتمام بالصيانة الدورية للإطارات.

فإهمال الصيانة الدورية يعرض حياتك للخطر، حيث يمكن أن تنفجر الإطارات بشكل مفاجئ، وهناك بعض الأعراض التي تشير إلى تلف الإطارات ومنها التشققات والثقوب.

سير الكاتينة

يعتبر سير الكاتينة من أهم الأجزاء في السيارة، حيث يقوم بالربط بين صبابات المحرك وباقي الأجزاء الأخرى، فوجود أي خلل في سير الكاتينة يؤثر على عملية الربط، وبالتالي يؤثر على المحرك ويتسبب له بضرر كبير.

تعتبر هذه الأجزاء من أهم الأجزاء التي يجب فحصها بشكل دوري، وذلك لحماية حياة السائق والركاب.