الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية التركي: العملية العسكرية المرتقبة شمالي سوريا هدفها طرد الإرهابيين

قوات تركية
سياسة
قوات تركية
الأربعاء 27/يوليو/2022 - 10:25 ص

قال وزير الخارجية التركي مولود جوش أوغلو، إن العملية العسكرية التركية المرتقبة هدفها طرد الإرهابيين من شمالي سوريا، كما أن لها هدفا سياسيا وهو حفظ وحدة الأراضي السورية، على حد زعمه.

وأضاف أوغلو، في تصريحات اليوم نقلها التلفزيون التركي، اليوم الأربعاء، أنه فيما يتعلق بالعراق، فإن الحكومة العراقية لا تستطيع إدارة معركة فعالة ضد المنظمات الإرهابية، وهذا هو سبب الاستفزازات ضد تركيا، وفقا لقوله.

وزعم وزير الخارجية التركي، احترام بلاده وحدة الأراضي العراقية، لكن العراق لا يستطيع طرد الإرهابيين من أراضيه، و"عليه نحن نفعل ذلك"، وفق قوله.

وزير خارجية تركيا: نحترم وحدة الأراضي العراقية

وأشار إلى أن المنظمات الإرهابية لا تزال في العراق، وأن تنظيم داعش الإرهابي الذي سيطر على جزء من البلاد لم يعد قويا في كل من سوريا والعراق، بسبب الدعم التركي، معتبرا أن الولايات المتحدة غير مخلصة في مكافحة الإرهاب.

وتحدث عن الأزمة الأوكرانية الروسية، قائلا إن تركيا ستواصل الدور النشط في الوساطة بين روسيا وأوكرانيا، مضيفا أنه في نهاية المطاف ستنتهي هذه الحرب على طاولة الدبلوماسية، منوها بأن أنقرة ستؤدي دورها لإعادة الأطراف إلى تلك الطاولة لكن هذه المهمة ليست سهلة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، تحييد 25 ممن تصفهم بالإرهابيين من منظمتي PKK/YPG في منطقتي عمليتي "درع الفرات" و"نبع السلام" شمالي سوريا، وهما منطقتين تسيطر عليها قوات تركية أو مليشيات سورية تابعة لها.

تابع مواقعنا