الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة العاصمة الإدارية تستقبل وزير التعليم الموريتاني لبحث فرص التعاون بين البلدين

على هامش الزيارة
اقتصاد
على هامش الزيارة
الأربعاء 27/يوليو/2022 - 11:42 م

استقبلت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية اليوم الأربعاء،  برئاسة اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس الإدارة، الدكتور محمد الأمين آبي الشيخ الحضرمي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموريتاني، لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين.
 

بدأت فعاليات الزيارة بعرض تقديمي شامل عن مشروع العاصمة الإدارية تلي ذلك استعراض موقف الجامعات في العاصمة الإدارية الحالي والمنتظر والدور الذي تقوم به تلك الجامعات في تطوير العملية التعليمية في مصر والفائدة العائدة علي الطلبة المصريين والأجانب الدارسين بها.

وأبدي الوزير الموريتاني إعجابه بمشروع العاصمة الإدارية وما تم إنجازه في تلك الفترة القصيرة من عمر المشروع، حيث تقدم وزير التعليم الموريتاني بالشكر لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

أعقب ذلك جولة تفقدية للجامعات المختلفة المتواجدة بالعاصمة الإدارية وهي جامعة كوفنتري والجامعة الألمانية والكندية والأوربية.

في سياق آخر، رفضت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عروض شركتين كبريين، لترفيق المرحلة الثانية من أراضي العاصمة الإدارية الجديدة، بعدما تقدما بعروض لشركة العاصمة الإدارية.

وأكد مصدر بشركة العاصمة الإدارية في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الرفض جاء بعدما تقدمت الشركتان بعروضهما وأسعار التنفيذ إلا أنهما سيستعينان بقروض مالية لتنفيذ أعمال الترفيق، وهو ما رفضه مجلس إدارة شركة العاصمة، موضحا أن قيادات الشركة يسعون إلى التعاقد مع شركات لديها ملاءة مالية وقادرة على التنفيذ وفقا لجداول زمنية محددة.

تابع مواقعنا