رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظ المنوفية يوافق على إنشاء سوق متعدد الطوابق بمدينة الشهداء

لجنة الرفع المساحي
محافظات
لجنة الرفع المساحي لسوق الشهداء
الخميس 28/يوليو/2022 - 01:08 م

وجه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بإنشاء سوق نموذجي متعدد الطوابق في مدينة الشهداء، بديل لمكان الحمامات العامة وعلى مساحة 300 متر، ليكون متسعا جديدا للبائعين في إطار حرص المحافظة على توفير أسواق نموذجية في كافة المراكز والمدن.

ونفذت لجنة مكونة من طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء، اليوم، ومهندسي هيئة الأبنية التعليمية بحضور محمد عمران نائب رئيس المدينة، ومدير التخطيط، الرفع المساحي لموقع إنشاء سوق متعدد الطوابق بموقع المراحيض العامة بشارع كمال النجار على مساحة 300 م2، ضمن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الحالي تنفيذا لتوجيهات محافظ المنوفية.

محافظ المنوفية يوجه بإنشاء أسواق حضارية

ويأتي ذلك ضمن جهود اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، التي تتفق مع خطة الدولة نحو إقامة أسواق تتسم بالطابع الحضاري، ويسهل التحكم بها والدخول إليها، والخروج منها وتكون ذات طابع عمراني جيد.

وكان اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، كشف بدء تنفيذ ممشى على غرار ممشى أهل مصر بشبين الكوم، بتكلفة أولية تقدر بمبلغ 150 مليون جنيه، وسيتم العمل فيه على مرحلتين، الأولى هذا العام من بداية كوبري مبارك حتى نادي التجاريين، وباقي الممشى في ميزانية العام المقبل.

وأوضح اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية خلال تصريحات لـ القاهرة 24، أن الممشى سيتم إنشائه باستقطاع جزء من بحر شبين على الجانبين وزراعة خوازيق ليتم عمل الممشى والذي سيضم محلات تجارية، ومطاعم تفتح أبواب رزق جديدة لشباب المحافظة، ومؤكدًا أن مصمم المشروع له باع طويل في التصميمات الكبرى، وتم اختياره لإنشاء مشروع يليق بأهالي المنوفية .