الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع كبير في أسعار لبوس كافسيد خافض حرارة الرضع والأطفال

أسعار كافسيد لبوس
اقتصاد
أسعار كافسيد لبوس الأطفال
الخميس 28/يوليو/2022 - 05:04 م

كشف مصدر بشعبة الدواء، عن ارتفاع أسعار كافسيد الخافض للحرارة ومسكن الآلام، بين 4 جنيهات و5 جنيهات في الصيدليات، بعد زيادة تكاليف الإنتاج.

أسعار كافسيد لبوس الأطفال الخافض للحرارة

وأضاف المصدر بشعبة الدواء، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن سعر لبوس كافسيد للرضع، قفز بنحو 4 جنيهات، أو ما يعادل نسبة 25%، ليسجل 19 جنيها بدلا من 15 جنيها، في الصيدليات.

وأوضح المصدر: سعر لبوس كافسيد لـ الأطفال، زاد بنحو 5 جنيهات، ليسجل 23 جنيها بدلا من 18 جنيها في الصيدليات، ويعتبر لبوس كافسيد، مسكن للألم، ويخفف أعراض البرد، ومضاد للميكروبات ويخفف من الالتهابات.

الدولة قررت الدخول بقوة في مجال تصنيع الأنسولين

في سياق آخر، عقّب الدكتور على عوف، رئيس شعبة الدواء بالغرفة التجارية، على زيادة أسعار الأنسولين المستخدم لعلاج مرضى السكر، مشيرًا إلى أن تحريك أسعار الدولار وارتفاع تكاليف النقل مؤخرًا أسهمت في تلك الزيادة.

وأضاف علي عوف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مساء اليوم الاثنين، أنه منذ 4 سنوات كان هناك نقصًا في الأنسولين بسبب الشركات الأجنبية، والدولة قررت الدخول بقوة في مجال تصنيع الأنسولين لعدم تكرار الأزمة، وبالفعل استحوذت على حصة كبيرة لأحد المصانع الأجنبية، مؤكدًا أن 90% من الأنسولين يتم تصنيعه في مصر.

تابع مواقعنا