رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لافروف: اتفقنا مع دول إفريقية على اعتماد العملات المحلية للتبادل التجاري المشترك

وزير الخارجية الروسي
سياسة
وزير الخارجية الروسي
الجمعة 29/يوليو/2022 - 11:14 ص

قال سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، إن روسيا وقعت اتفاقًا مع دول إفريقية، لاعتماد العملات المحلية للتبادل التجاري المشترك، مشيرًا إلى أن العملة الأمريكية لم تعد موثوقة، وواشنطن تستغل عُملتها في الضغط على عدد من الدول.

وأضاف وزير الخارجية الروسي، خلال اجتماع مجلس وزراء الخارجية للدول الأعضاء في منظمة شنجهاي للتعاون، اليوم الجمعة، أن الدولار لم يعد محل ثقة في التبادلات التجارية بالنسبة لروسيا.

وأوضح لافروف أنه من المهم؛ الاستماع إلى مقترحات أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، بشأن تصدير الحبوب الروسية، لافتًا إلى أنه سيتفق على موعد للاتصال مع بلينكن، ومن المقرر أن يتم قريبا.

لافروف: منظمة شنغهاي وقعت وثيقة لتعزيز الرقابة على حظر الأسلحة البيولوجية

ونوه وزير الخارجية الروسي، بأن منظمة شنجهاي؛ وقّعت وثيقة لتعزيز الرقابة على حظر الأسلحة البيولوجية، مؤكدا أن روسيا تدعم مبدأ الصين الواحدة، ونقف بجانب الصين في ما يتعلق بسياستها تجاه تايوان.

وأكد أن كييف لا تريد إدارة الحوار والتفاوض، وموسكو تعلم جيدا من يقود أوكرانيا، موضحًا أن موسكو تبحث عن الحلول والقرارات التي تضمن الأمن لبلاد.

وأجرى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أمس الخميس، مُحادثات مع نظيره الصيني وانج يي، وعُقدت المحادثات على هامش انعقاد مؤتمر مجلس وزراء الخارجية لمنظمة شانغهاي للتعاون في العاصمة الأوزبكستانية طشقند.

وذكر لافروف لوزير الخارجية الصيني الذي لم يكن متأكدا مما إذا كان سينزع الكمامة: لا داعٍ لارتداء الكمامة.. أنت بأمان هنا، ليرد الدبلوماسي الصيني على لافروف: نحن نثق في بعضنا البعض.