رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إصابة 4 أشخاص جراء انفجار في ملعب لـ الكريكيت في أفغانستان │ فيديو

ملعب الكريكيت
سياسة
ملعب الكريكيت
الجمعة 29/يوليو/2022 - 04:02 م

أصيب 4 أشخاص نتيجة انفجار وقع بـ معلب لـ الكريكيت في العاصمة الأفغانية كابول، خلال مباراة بالدوري المحلي، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

وأكد مسؤول في مجلس الكريكيت بدولة أفغانستان، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إصابة 4 مدنيين خلال الانفجار الذي وقع في ملعب الكريكيت، في أثناء إحدى المباريات. 

وقال نسيب خان، الرئيس التنفيذي للنادي في بيان: “المباراة كانت تدور بين فريقين في دوري شباجيزة، ووقع انفجار خلال المباراة وأصيب أربعة مدنيين من الجمهور، موضحا أن الطاقم واللاعبين في إي سي بي بخير”.

فيضانات أفغانستان 

وفي سياق آخر، تسببت الفيضانات التي اجتاحت الجنوب الشرقي من دولة أفغانستان، في التهام مئات الأفدنة من المحاصيل الزراعية وتدمير الطرقات والمنازل، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام أفغانية.

يأتي ذلك فيما تسببت الأمطار الغزيرة في مقاطعة ننجرهار الأفغانية، بتدمير مئات الأفدنة من الأراضي الزراعية والمنازل السكنية في مناطق مختلفة من هذه المقاطعة.

ووفقا لما أفادت به مصادر محلية في تصريحات للصحف الأفغانية، فقد بدأت الفرق الفنية جهودها لإعادة فتح الطريق السريع الذي جرفته مياه الفيضانات وطلب من الركاب الامتناع عن القيادة حتى فتح الطريق السريع.

كما تم إغلاق الطريق السريع بين كابول وجلال أباد أمام حركة المرور، حيث أفاد هانزالا ميلانج، رئيس النقل في مقاطعة ننجرهار، بأن العديد من المناطق على الطريق السريع بين كابول وجلال أباد قد دمرت بعد الفيضانات.