رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انتهاء مهمة المبعوثة الأممية لدى ليبيا.. والأمم المتحدة: سنحاول إيجاد بديل

المستشارة الخاصة
سياسة
المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا
الجمعة 29/يوليو/2022 - 10:33 م

أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة، مغادرة المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للشأن الليبي ستيفاني وليامز، منصبها، نهاية الشهر الحالي، مؤكدًا أنها أنهت مهمتها. 

ولم يحدد المتحدث الرسمي باسم المنظمة الدولية فرحان حق، من سيخلف ويليامز، لكنه قال: نحاول في أسرع وقت ممكن تسمية شخص مؤقت للمهمة. 

وتابع فرحان: نحاول في أسرع وقت ممكن تسمية شخص مؤقت للقيام بنوع المهمّات التي تقوم بها ستيفاني وليامز ولكن ليس لدينا أحد لتسميته الآن. 

وأضاف أن ريزدون زنينجا سيظل المسؤول عن البعثة الأممية إلى حين تسمية شخص آخر، مؤكدا أن ستيفاني قامت بعمل مذهل، متابعًا: كنا نأمل في إمكانية تمديد مدة عمل ستيفاني أكثر من نهاية شهر يوليو ولكن لديها التزامات أخرى. 

وأضاف المتحدث باسم الأمم المتحدة: ستيفاني فعلت كل ما يمكن لأي شخص أن يفعله في محاولة لإيجاد الحلول في ليبيا.

اشتباكات العاصمة الليبية 
 

وتعيش العاصمة الليبية طرابلس على صفيح ساخن خلال الأيام الماضية، جراء نشوب اشتباكات بين مليشيات طرابلس منذ الساعات الأولى من صباح اليوم ما أسفر عن مقتل 13 شخصًا وإصابة آخرين بينهم مدنيين بحسب ما صرحت به وحدة خدمات الإسعاف والطوارئ.

وبدأ المسلحون تبادل إطلاق النار في منطقة مركزية تتمركز فيها عدة وكالات حكومية ودولية، إلى جانب بعثات دبلوماسية، وامتدت الاشتباكات إلى منطقتي عين زارة وأصبعه، حيث بدأ إطلاق النار قبل منتصف الليل واستمر لساعات، إلا أنه خلال الساعات الماضية شوهد مقاتلون من مليشيات الردع، إحدى أقوى القوات في طرابلس، حول معظم المناطق المركزية صباح الجمعة، بينما كان المبنى الرئيسي لمجلس الرئاسة خاليا.

وذكر المتحدث باسم خدمات الإسعاف والطوارئ في طرابلس، أسامة علي، في بيان، اليوم الجمعة، أنه تأكد مقتل 13 شخصًا وإصابة 27 آخرين، إثر نشوب اشتباكات بين مليشيات طرابلس.