رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حسام مؤنس: نجاح الإطار السياسي يعطي ضمانات لنتائج باقي ملفات الحوار الوطني

حسام مؤنس
سياسة
حسام مؤنس
السبت 30/يوليو/2022 - 03:47 ص

قال الصحفي حسام مؤنس، إن الإطار السياسي إذا خرج بنتائج يعطي ضمانات لنجاح باقي الملفات بالحوار الوطني، مضيفًا أن الحوار الوطني يجب أن يناقش ضرورة حدوث تعديلات، فيما يتعلق بمدة الحبس الاحتياطي التي طالت الكثيرين بما في ذلك ما يتعلق بقضايا النشر، وتعديلات تشريعية متعلقة بالحرية السياسية.

ملفات الحوار الوطني

وأضاف مؤنس، خلال حوار تليفزيويي مع إبراهيم عيسى ببرنامج حديث القاهرة، إن الحوار الوطني جاء متأخرا ولكن مرحبا به، ومن المفترض ينتج آلية للحوار ويكون أمام الرأي رأي آخر.

وأشار مؤنس إلى أنه من المهم عندما نعقد حوار وطني بعد عدة سنوات، على أولويات مرحلة مختلفة، أن تكون التنظيمات أكثر قدرة في مختلف المجالات السياسية والنقابية والمجتمعية على التعبير عن مصالح الجماهير، بالإضافة إلى التعبير  الأمثل عن قضاياها.

وأكد مؤنس على أنه لا بد أن يستمر الحوار الوطني كحالة في المجتمع الوطني، كما يجب وضع أولويات في الحوار الوطني.

وفي وقت سابق، كانت أخلت الجهات المعنية سبيل الصحفي حسام مؤنس، تنفيذًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية رقم 178 لسنة 2022، بالعفو عنه في القضية رقم 957 لسنة 2021 ج أمن دولة طوارئ مصر القديمة استنادًا إلى الدستور وقانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937 ؛ قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالقانون رقم 150 لسنة 1950 ؛ والقانون رقم 396 لسنة 1956 بتنظيم السجون ؛ وبعد أخذ رأى مجلس الوزراء.