السبت 25 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع إصابات مظاهرات العراق لـ22 شخصا.. ورئيس الوزراء يدعو إلى عدم التصعيد

مظاهرات العراق
سياسة
مظاهرات العراق
السبت 30/يوليو/2022 - 11:24 ص

قال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، على خليفة المظاهرات الناشبئة في المنطقة الخضراء ببغداد، إن استمرار التصعيد السياسي يزيد من التوتر في الشارع بما لا يخدم المصالح العامة.

ودعا الكاظمي المتظاهرين إلى التزام السلمية في حراكهم وعدم التصعيد في تلك الاحتجاجات، مؤكدًا على أن  من واجب القوات الأمنية العراقية حماية المؤسسات الرسمية.

وأشار الكاظمي إلى أنه أصدر تعليمات للأمن العراقي بحماية المتظاهرين، منوهًا بضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية لحفظ النظام.

ارتفاع الإصابات

وارتفعت حصيلة إصابات متظاهري المنطقة الخضراء إلى 22، ومعظم الإصابات بين متظاهري المنطقة الخضراء ناجمة عن حالات اختناق.

وتمكن عدد كبير من أنصار التيار الصدري في العاصمة العراقية بغداد، اليوم السبت، من عبور حاجز أمني في المنطقة الخضراء وتظاهر المئات وسط انتشار وحدات الفرقة الخاصة المتخصصة في حماية وتأمين بغداد ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في اشتباكات مع الشرطة العراقية.

ووفقًا لوسائل إعلام عراقية، فإن الأمن استخدم الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لمنع المحتجين من اقتحام المنطقة الخضراء.

وتعهد المحتجون من أنصار التيار الصدري بمنع محمد شياع السوداني من رئاسة الحكومة العراقية.

وكثفت قوات الأمن العراقية انتشارها في محيط المنطقة الخضراء، لثني المتظاهرين عن اقتحامها.

وجدير بالذكر أن هذه المظاهرات تأتي بعد 3 أيام من اقتحامهم مبنى البرلمان العراقي في المنطقة الخضراء، ورفع غالبية المتظاهرين الأعلام العراقية، فيما حمل آخرون صورًا لمقتدى الصدر، مرددين شعارات مؤيدةً له، وتجمعوا على جسر يؤدي إلى المنطقة الخضراء، جرى تحصينه بحواجز أسمنتية.

تابع مواقعنا