رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير القوى العاملة يتابع تنفيذ إجازة رأس السنة الهجرية بالقطاع الخاص

وزير القوى العاملة
أخبار
وزير القوى العاملة
السبت 30/يوليو/2022 - 11:32 ص

 أصدر محمد سعفان وزير القوى العاملة توجيهات لمديري مديريات القوى العاملة ومكاتبها بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة رأس السنة الهجرية بالقطاع الخاص بالشركات والمصانع.

وكانت وزارة القوى العاملة قد أصدرت منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، أكدت فيه أنه تقرر أن  يكون السبت 30 يوليو 2022 إجازة رسمية  مدفوعة الأجر للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية.

 

تحديد إجازة رأس السنة الهجرية في الوزارات والمصالح  الحكومية


وقال وزير القوى العاملة: إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مِثلي هذا الأجر.

وذكر الوزير: إن ذلك يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن  بتحديد إجازة رأس السنة الهجرية في الوزارات والمصالح  الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام والقطاع الخاص. 

على جانب آخر، حذرت وزارة القوى العاملة من أساليب النصب التي يديرها بعض الأشخاص، باسم الوزارة على صفحات التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية المزيفة.

ونفت وزارة القوى العاملة، في بيان لها الأربعاء الماضي، قيامها بفتح الموقع الإلكتروني الرسمي، وإرسال رسائل نصية تتضمن رابطا لتسجيل وتحديث بيانات العمالة غير المنتظمة وصرف منحة الـ 500 جنيه كدفعة رابعة لتلك الفئة، حتى نهاية العام الجاري 2022.