رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لأول مرة منذ ظهور كورونا بالبلاد.. كوريا الشمالية لم تسجل إصابات بالحمى

كوريا الشمالية
صحة وطب
كوريا الشمالية
السبت 30/يوليو/2022 - 01:12 م

أعلنت السلطات الصحية في كوريا الشمالية، اليوم السبت، أنها لم تسجل أي حالات مصابة بالحمى، وذلك للمرة الأولى لأكثر من شهرين منذ تأكيدها أول إصابة بفيروس كورونا في مايو، وفقا لما جاء في وكالة فرانس برس.

عدم تسجيل إصابات بالحمى

وقالت وكالة الأنباء الكورية المركزية الحكومية إنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالات إصابة جديدة بالحمى خلال فترة 24 ساعة، وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها البلد المعزول عن عدم وجود حالات جديدة منذ أن بدأ إحصاء الأعداد في مايو.

في حين أن كوريا الشمالية فرضت حصارًا صارمًا على فيروس كورونا منذ بداية الوباء، قال الخبراء إن تفشي أوميكرون الهائل في البلدان المجاورة يعني أنها كانت مجرد مسألة وقت قبل أن تتسلل كورونا إليها.

وأكدت وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن كوريا الشمالية سجلت ما يقرب من 4.8 مليون إصابة منذ أواخر أبريل، مضيفة أن 99.994 في المائة منهم قد تعافوا تماما مع وجود 204 مرضى فقط يخضعون للعلاج.

نقص القدرة على الفحص

يشير الخبراء الصحيون إلى أنه بسبب نقص القدرة على الفحص، تعتبر كوريا الشمالية مرضى الحمى بدلًا من مرضى كورونا في تقارير الحالة، موضحين أن البلاد لديها أحد أسوأ أنظمة الرعاية الصحية في العالم، مع وجود مستشفيات سيئة التجهيز، وقليل من وحدات العناية المركزة، وعدم وجود أدوية علاج كورونا، أو القدرة على إجراء الاختبارات الجماعية.

يشار إلى أن كوريا الشمالية لم تقم بتلقيح أي من سكانها البالغ عددهم حوالي 25 مليون نسمة، بعد أن رفضت التطعيمات التي قدمتها منظمة الصحة العالمية.