رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أول صورة للفنان طارق النهري بعد الإفراج عنه بعفو رئاسي

الفنان طارق النهري
سياسة
الفنان طارق النهري
السبت 30/يوليو/2022 - 04:13 م

أفرجت الجهات المعنية عن الفنان طارق النهري، بعد صدور قرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بالعفو عنه.

وأعلنت لجنة العفو صدور قرار جمهوري من الرئيس عبدالفتاح السيسى، رقم 329 لسنة 2022 بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية.

فيما قال طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن قرار العفو الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الجمعة، وما سبقه من قرارات متعلقة بالعفو ممن لم يتورطوا في دماء ولا ينتمون لتنظيمات إرهابية،  تمثل قوة دفع كبيرة لنجاح الحوار الوطني ومد جسور الثقة بين كل أطراف العملية السياسية.

العفو الرئاسي

وأوضح الخولي أن قرارات العفو الرئاسي ترسي مبادئ التسامح داخل البلاد، والقدرة على بناء جسور من التشاركية بين كل الأطراف في عملية البناء في الحاضر والمستقبل، إلى جانب مد جسور الثقة والتضامن بين كل الأطراف في عملية البناء السياسي.

وأكد أن هذه القرارات تؤكد أن الوطن يتسع للجميع، وأن كل الأطراف يمكن أن تجد لنفسها مساحات للتواجد والتعبير عن نفسها، فضلا عن وجود مساحات مشتركة بين كل الأطراف على قاعدة وطنية بحتة.
 

وضمت قائمة الأسماء المفرج عنهم: هشام فؤاد محمد عبد الحليم، وقاسم أشرف قاسم أحمد، وأحمد سمير عبد الحي علي، وطارق النهري حازم حسن، وعبد الرؤوف خطاب حسن خطاب، وطارق محمد المهدي صديق وخالد عبد المنعم صادق صابر.