الإثنين 26 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصلاة ومشاهدة الأفلام الوثائقية.. نصائح لتجنب الإدمان العاطفي

الادمان العاطفي
كايرو لايت
الادمان العاطفي
الأحد 31/يوليو/2022 - 02:06 ص

إن إستخدم مصطلح الإدمان لشرح المشاركة المستمرة بين الأزواج، من الممكن أن يكون خطرة على صحتهم ورفاهيتهم، مثله مثل ممارسات إدمان الكحول والتدخين وتعاطي المخدرات والإفراط في تناول الطعام والمقامرة، حيث تعتبر بعض الأنشطة غير المشروعة التي يمارسها الأشخاص لأغراض ترفيهية، ويعد الإدمان العاطفي هو شكل أقل شهرة من أشكال الإدمان والذي يظهر عند بعض الأشخاص.
 


كيف ينتج الإدمان العاطفي ؟


نتج الإدمان العاطفي عن نوبات مزعجة تحدث لفترة طويلة من الزمن، ويجب أن يكون لذاك منظور إيجابي من أجل التعامل بشكل فعال مع الإدمان العاطفي والاختلالات العاطفية، ويعتبر الذين يعانون من الإدمان العاطفي حيث ينكرون  العيش  لتوفير الراحة لأنفسهم مما يجعلهم ضعيفين عقليًا، وينتج ذلك عندما يتعين عليهم مواجهة الحقائق القاسية في هذا العالم.

ووفقًا لتقرير نشر في موقع تايم أوف انديا، أن  الأشخاص الذين يعتمدون دائمًا على عواطفهم يشفقون على أنفسهم، وتتأثر  قدرتهم على اتخاذ القرار، بسبب الافتقار إلى العقلانية، حتى يبدأون في إيذاء أنفسهم.


أعراض الإدمان العاطفي
 


تتضمن أعراض الشخص المدمن عاطفيًا سلوكيات مثل البكاء وصعوبة التنظيم وعدم المشاركة في الممارسات المثمرة والمضاعفات في الحفاظ على العلاقات.


نصائح لتجنب الإدمان العاطفي


تعد كسر دائرة التفكير المتشائم والتطلع نحو الجانب الأكثر إشراقًا من الحياة، أهم نصيحة يجب أن توجه للاشخاص المدمنين عاطفيًا، ويجب  أن يثق الأشخاص في عملية  الإيمان بالنفس،
تقبل حقيقة التغلب على العقبات التي تعيق التطور، والتدرب على تمارين مثل اليقظة والتأمل واليوجا للتواصل مع المشاعر على مستوى أعمق.
 الصلاة التي تؤمن إيمانًا راسخًا بإيجاد السلام الداخلي والإشباع.
عدم التفكير باستمرار فيما يؤثر علي الأشخاص بشكل سلبي.
ممارسة أنشطة إنتاجية مثل حل الألغاز، ومشاهدة الأفلام الوثائقية، وكتابة يوميات أو قراءة رواية.

تابع مواقعنا