الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد عبد الغفار: اقتراب خلو مصر من فيروس سي إنجاز ومعجزة

الدكتور خالد عبد
أخبار
الدكتور خالد عبد الغفار
الأحد 31/يوليو/2022 - 08:05 م

علق الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، على قرب إعلان خلو مصر من فيروس سي.

وقال عبد الغفار، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الأحد: مصر كانت تتصدر دول العالم في نسب الإصابة بفيروس سي، متابعًا: التحول من دولة حاصلة على المركز الأول في نسب الإصابة إلى دولة من الأوائل على مستوى العالم التي تتقدم بملفها لمنظمة الصحة العالمية؛ لإعلانها خالية من مرض فيروس سي تطور وإنجاز غير مسبوق يصل إلى الإعجاز.

وأشار: كان هناك توجيه منذ 7 سنوات من الرئيس السيسي باقتحام هذه المشكلة للمحافظة على صحة أجيال المصريين، موضحا: فيروس سي مرض قاسٍ يصيب الإنسان والأسرة كلها ويؤثر على الحياة الاجتماعية والصحية والمالية.

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان: الأثر الاقتصادي لهذا المرض على الدولة كان كبير جدا، لذلك كان هناك توجه لعمل حصر لما يقرب من 63 مليون مواطن مصري، وهو نموذج تم وتجربة يتم تدريسها في العالم.

وفي سيلق متصل، قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان: شهدنا خلال الأسابيع الماضية زيادة متوقعة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا وهي إصابات مجتمعة وليس إصابات تؤثر على المستشفيات أو على نسب الإشغال بالعنايات المركزة.

تابع مواقعنا