رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ارتفاع نسبي في درجات الحرارة اليوم بالفيوم.. والعُظمى 37 مئوية

الفيوم.. تصوير: إيمان
محافظات
الفيوم.. تصوير: إيمان عبد اللطيف
الإثنين 01/أغسطس/2022 - 11:08 ص

تشهد محافظة الفيوم، اليوم الاثنين، الموافق 1 من أغسطس 2022، ارتفاعًا نسبيًا في درجات الحرارة، حيث تُسجل درجة الحرارة العُظمى 37 مئوية، بينما تشهد درجة الحرارة الصُغرى ثباتًا عند الـ 24 مئوية، بينما تُسجل الدرجة المحسوسة 39 مئوية.

ارتفاع نسبي في درجات الحرارة بالفيوم

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أنه اليوم يشهد أجواء شديدة الحرارة على معظم الأنحاء، وإن كانت حارة على السواحل الشمالية، حيث متوقع أن تُسجل القاهرة الكبرى اليوم 36 درجة مئوية.

طقس شديد الحرارة

وأوضحت الهيئة أنه اليوم يسود به طقس شديد الحرارة رطب نهارًا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب.

درجات الحرارة المتوقعة
ونوهت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، بأن درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى والوجه البحري 29 درجة مئوية، وتُسجل على جنوب الصعيد 35 درجة مئوية، السواحل الشمالية 30 درجة مئوية، ودرجة الحرارة المحسوسة الآن على القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية. 

نشاط رياح
كما تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط، ويعمل ذلك على رفع الأمواج من 1.5 إلى 2.5متر وخاصة على السواحل الغربية.

نصائح لمواجهة الموجة شديدة الحرارة

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، بالإكثار من تناول السوائل الباردة وارتداء الملابس القطنية، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال الفترة من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الثالثة عصرًا.