رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اختلس المبلغ.. الداخلية تكشف ملابسات ادعاء مندوب شركة بالمنوفية تعرضه للسرقة

رجال الأمن - أرشيفيه
حوادث
رجال الأمن - أرشيفيه
الإثنين 01/أغسطس/2022 - 11:40 ص

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة قويسنا بمديرية أمن المنوفية، من مندوب بإحدى الشركات التجارية، باكتشافه سرقة مبلغ مالي من داخل كابينة السيارة قيادته ربع نقل عن طريق المغافلة عقب تركه السيارة والتوجه لشراء بعض المأكولات بدائرة المركز.

واقعة ادعاء سرقة مبلغ مالي


 تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام وأجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن المنوفية أسفرت جهوده عن قيام المُبلغ باختلاق الواقعة واختلاس المبلغ لنفسه، وفـى سبيل ذلك اتفق وصديقه (مقيم بدائرة المركز) على اختلاق الواقعة وقيام الأخير بالاستيلاء على مبلغ مالي من داخل السيارة وقيام الـمُبلغ بالادعاء بسرقته.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الثاني، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه مقابل تقاضيه مبلغ مالى، وبمواجهة الـمُبلغ اعترف بارتكاب الواقعة.
 تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المذكورين.

وفي سياق منفصل، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات مقطع فيديو تم تداوله عبر إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية يتضمن ادعاء أحد الأشخاص باختطاف عدد 15 شخصا بمنطقة صحراوية بدائرة مركز شرطة أبنوب بأسيوط تحت تهديد السلاح، لنزاع على قطعة أرض وعدم تدخل الأجهزة الأمنية.

اختطاف 15 شخصا في منطقة صحراوية بأسيوط

 بالفحص تبين عدم صحة تلك الادعاءات وأن حقيقة الواقعة تتمثل في ورود بلاغ لمركز شرطة أبنوب  بمديرية أمن أسيوط من أحد الأشخاص يتضرر من مجموعة من الأشخاص، مقيمين بقرية القصير شرق بدائرة مركز شرطة القوصية، وذلك بسبب نزاع على ملكية قطعة أرض مستصلحة بالظهير الصحراوي منذ 5 سنوات وسابقة وجود ادعاءات فيما بينهم، وباستدعاء المذكور ومناقشته أفاد بترويجه لتلك الادعاءات اعتقادا منه أن ذلك سيؤدى لحسم النزاع لصالحه. 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت جهات التحقيق التحقيقيات.