رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ارتفاع أسعار الذهب عالميًا بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الإثنين

الذهب
اقتصاد
الذهب
الإثنين 01/أغسطس/2022 - 02:31 م

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين، بعدما سجلت أكبر مكاسب أسبوعية لها منذ مارس، بضغط من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، لكنها تظل قرب أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع. 

وارتفعت أسعار المعدن الثمين بنسبة 2.2% الأسبوع الماضي، مع تزايد الاحتمالات بأن الاحتياطي الفيدرالي سوف يقلل من وتيرة رفع أسعار الفائدة مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي، ومع ذلك فقد أنهى الذهب في يوليو منخفضًا للشهر الرابع على التوالي، حيث استمر الدولار في جذب الاستثمارات كخيار ملاذ آمن. 

ارتفاع أسعار الذهب عالميا 

ويتجه تركيز المستثمرين هذا الأسبوع نحو تقرير الوظائف الأمريكية الشهري، حيث قال جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي إن سوق العمل لا يزال ضيقًا للغاية، مشيرًا إلى عدد شبه قياسي من فرص العمل الشاغرة والبطالة المنخفضة تاريخيًا.

صعدت أسعار الذهب في العقود الآجلة تسليم ديسمبر 9 دولارات عند 1790.20 دولار للأوقية، كما صعد سعر التسليم الفوري 10 دولارات عند 1774.11 دولار للأوقية، قرب أعلى مستوياته منذ السادس من يوليو. 

كذلك ارتفعت العقود الآجلة للفضة تسليم سبتمبر عند 20.20 دولار للأوقية، بينما ارتفع سعر البلاتين للتسليم الفوري 0.46% عند 901.14 دولار، وزاد سعر البلاديوم 0.19% إلى 2132.61 دولار.

وانخفض مؤشر الدولار - الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية - بنسبة 0.13% إلى 105.69 نقطة.