رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نتيجة الثانوية العامة 2022.. ننشر حقيقة إعلان أسماء الأوائل ورابط الاستعلام بالاسم ورقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة
تعليم
نتيجة الثانوية العامة 2022
الإثنين 01/أغسطس/2022 - 02:55 م

تفصلنا أيام قليلة عن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بشكل رسمي خلال مؤتمر صحفي ينتظره ملايين المصريين، لمعرفة نتيجة الثانوية العامة 2022 والحصول عليها، ليكمل الطالب في رحلته التعليمية في الجامعة، حيث سيتم إعلان تنسيق الجماعات 2022 بعد ظهور نتيجة 3 ثانوي بأسبوع  أو أقل، على مراحل تحدد وفقًا لنسبة النجاح الطلاب بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني.

وفي الفترة الراهنة انتشرت شائعات على السوشيال ميديا بأنه تم الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2022، ويقدم القاهرة 24 أخر ما توصلت إليه الوزارة من تجميع نتيجة الثانوية العامة 2022، وحقيقة إعلان أسماء الأوائل، كذلك كافة الطرق والروابط التي سوف تتيح للطالب الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم أو رقم الجلوس أو الإثنين معًا.

 

أخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2022 وحقيقة إعلان الأوائل

لم تعلن الوزارة عن نتيجة الثانوية العامة 2022 حتى الآن، حيث تعمل حاليًا على تجميع النتيجة وتحديد أسماء أوائل الثانوية العامة 2022، استعدادًا للكشف عنها في الموعد الذي أقرته الوزارة منذ انتهاء الامتحانات، وهو نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري.

وقد نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 أو إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2022، حيث قال إن الكلام حول موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة لا أساس له من الصحة مثله مثل باقي أخبار نتيجة الثانوية العامة 2022 المتداولة، وتابع أن أوائل الثانوية العامة 2022 لن يتم إعلانهم بعد.

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

وأشار شوقي إلى أن الوزرة عند وعدها للطلاب بشأن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في مؤتمر رسمي نهاية الأسبوع الجالي، والذي يفصلنا أقل من 48 ساعة نهايته.

كما أكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة أكدت أكثر من مرة أن نتيجة الثانوية العامة 2022 سوف تعلن في نهاية الأسبوع الجاري، هذا الموعد الذي سبق وأعلنه عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك.

خطوات التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 من القاهرة 24

يقدم القاهرة 24 للطاب خدمة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس فور إعلانها رسميًا، من خلال اتباع  و ذلك الخطوات كالتالي:

  • يجب دخول الطالب أو ولي الأمر على رابط موقع القاهرة 24 من هــنــا.
  • ثم ملء البيانات وتسجيلها بطريقة جيدة.
  • ويجب مراجعة البيانات جيدًا قبل الضغط على كلمة سجل الآن.
  • ومن ثم الضغط على كلمة سجل الآن، وستصلك فور إعلانها.

وزير التربية والتعليم يحذر قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

نشر الدكتور طارق شوقي عبر فيسبوك منذ قليل، منشورًا قديمًا منذ عامًا يحذر فيه أولياء الأمور والطلاب من الوقوع في فخ الشائعات أو التعرض للنصب من قبل مدعي تغيير النتائج، موضحًا أن المراقب الجيد للأحداث سوف يدرك ببساطة، أن الامعان في نشر صور امتحانات، رغم عقوبات الطلاب الكبيرة، يستهدف إثارة البلبلة والتشكيك أكثر من استهدافه النجاح، لأن الغشاش عادة لا يشهر بنفسه أو يفضحها، وإنما تنظيمات أكبر هي من تسعى لهذا.

ترقبوا نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس عبر القاهرة 24

وطمئن الوزير أولياء أمور الطلاب المجتهدين، موضحًا أن الغشاشين لن يحرزوا مجاميع كبيرة، كما يتم الإدعاء ونحن صححنا الإجابات لكثير من المواد ولم ينجحوا في هذا، نظرا لاختلاف النماذج وضيق الوقت وعدم صحة الإجابات.

وتابع أن الادعاءات المنتشرة عن تغيير نتيجة الثانوية العامة 2022 كاذبة ومضللة وعمليات نصب محترفة، حيث دعا الطلاب وأسرهم بعدم تداولها أو الوقوع فيها.