رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير النقل: عندنا 800 جرار منهم 400 عطلان والباقي بيشاور نفسه

جرارات السكك الحديدية
أخبار
جرارات السكك الحديدية
الإثنين 01/أغسطس/2022 - 09:15 م

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه كان هناك 800 جرار قطار بينها 400 جرار عطلان لا يعمل والباقي يشاور نفسه، معلقًا: نمتلك حاليا ورشة لصيانة القطارات الروسية.

وتابع الوزير، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الاثنين، أنه سيتم إضافة نحو 400 جرار جديد لهيئة السكك الحديدية إلى جانب صيانة الجرارات القديمة.

وأكمل الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن عربات قطارات السكك الحديدية تحتاج إلى صيانة من البوية والدهان وتغيير الكراسي وصيانة النوافذ ودورات المياه.

ولفت الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إلى أنه في مثل هذا اليوم من العام المقبل تكون هيئة السكك الحديدية تحصل مصروفاتها ولا تخسر شيئًا.

وقال وزير النقل، إن الوزارة أجرت دراسة بشأن رفع زيادة سعر تذاكر السكك الحديدية ومترو الأنفاق عرضت على الجهات المعنية ورئاسة الوزراء ورئيس الجمهورية، قائلا: الكل أجمع على ضرورة تحريكها.

وتابع الفريق كامل الوزير: اقترحت أن يكون تحريك سعر التذكرة اعتبارا من أول أغسطس، مردفا: مظلة الحماية الاجتماعية التي أعلن عنها الرئيس السيسي تتكلف 5.4 مليار جنيه، فضلا عن 6.25 مليار في السكك الحديدية، قائلا: بس يبقى معروف الدعم رايح لمين.