رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تجدد الغضب لإزالة اسم السباح العالمي أبو هيف من شواطئ الإسكندرية.. والسياحة والمصايف ترد

شاطئ إيناس حقي
محافظات
شاطئ إيناس حقي
الإثنين 01/أغسطس/2022 - 09:56 م

سادت حالة من الغضب الشديد في محافظة الإسكندرية، مجددًا، بسبب رفع اسم السباح العالمي عبد اللطيف أبو هيف، من شواطئ الإسكندرية واستبداله بأسماء أخرى، معتقدين أن بذلك طمس لإنجازات واحد من أهم الأبطال العالميين الذين شرفوا مصر في كافة المحافل الدولية.

استبدال اسم شاطئ أبو هيف 

وتساءل عدد من المواطنين عن أسباب إزالة اسم السباح العالمي عبد اللطيف أبو هيف، من على الشاطئ، ما دفع اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، للرد ببيان رسمي عبر الصفحة الرسمية للإدارة على موقع التواصل الاجتماعي عبر فيسبوك.

مصايف الإسكندرية: اسم السباح العالمي باق

وجاء في رد الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، بقيادة اللواء جمال رشاد، وكيل الوزارة رئيس الإدارة، أن الإدارة غيّرت أسماء بعض الشواطئ، لكن لم يتم رفع اسم السباح العالمي البطل العالمي من شواطئ الإسكندرية.

وقال اللواء جمال رشاد، إن السباح العالمي عبد اللطيف أبو هيف، فخر إسكندرية، لا يمكن رفع اسمه من على الشواطئ، مشيرا خلال البيان إلى أن اسمه كان تم وضعه على شواطئ أبو هيف 1 و2 و3، الأمر الذي كان يتسبب في عدة أزمات خاصة عند توقيع الغرامات وتحصيلها.

أزمة الشواطئ 

وأشار رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إلى وجود أزمة كبيرة لدى رواد الشواطئ بسبب وجود أكثر من شاطئ يحمل اسم شاطئ أبو هيف، لذا تقرر الاكتفاء بوضع اسم أبو هيف تخليدا للبطل والسباح العالمي عبد اللطيف أبو هيف، بينما تم وضع اسم إسحاق حلمي على الشاطئ الثاني، وهو عميد السباحين المصريين أول سباح مصري يعبر المانش والإنجليز سموه فرعون النيل، وهو المثل الأعلى الذي ساعد السباح عبد اللطيف أبو هيف في مشواره الرياضي.

شاطئ إيناس حقي

كما يحمل اسم الشاطئ الثالث، البطلة إيناس حقي، احترامًا لدور المرأة، خاصة أنها مُلقبة بعروس النيل، وأول سباحة مصرية تفوز بلقب بطلة العالم الأولى في سباحة المسافات الطويلة للفتيات في فرنسا عام 1955.