رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الزمالك يمطر شباك بيراميدز بثلاثية ويقترب خطوة نحو لقب الدوري الممتاز

مباراة الزمالك وبيراميدز
رياضة
مباراة الزمالك وبيراميدز
الإثنين 01/أغسطس/2022 - 11:08 م

انتهت منذ قليل، المباراة التي جمعت بين نادي الزمالك ونظيره فريق بيراميدز، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من بطولة الدوري الممتاز.

نتيجة مباراة الزمالك وبيراميدز

وحقق نادي الزمالك الفوز على نظيره فريق بيراميدز بثلاثة أهداف نظيفة، إذ أحرز أحمد سيد زيزو الهدف الأول في الدقيقة 1، ثم أضاف سيف الدين الجزيري الهدف الثاني في الدقيقة 24، وأكل محمود عبد الرازق شيكابالا الثلاثية في الدقيقة 94.

وبهذا الفوز رفع الزمالك رصيده إلى 66 نقطة مبتعدًا بصدارة الدوري الممتاز، فيما تجمد رصيد بيراميدز عند النقطة 59 في المركز الثاني، ويوجد الأهلي بالمركز الثالث برصيد 55 نقطة، ويتبقى له مباراة أمام فاركو بالجولة الـ 28 وأخرى مؤجلة أمام الإسماعيلي.

أحداث مباراة الزمالك وبيراميدز

ودخل الزمالك إلى أجواء المباراة سريعًا، بعدما توغل إمام عاشور إلى منطقة جزاء بيراميدز، وحصل على ركلة جزاء بعد عرقتله من جانب علي جبر، ليترجمها زيزو إلى هدف أبيض أول.

وخرج بيراميدز من مناطقه وضغط بكل خطوطه على الزمالك، وسرعان ما وصل بهجمة منظمة وصلت إلى فخر الدين بن يوسف، ارتطمت في القائم الأيسر لمحمد عواد وابتعدت عن المرمى.

مباراة الزمالك وبيراميدز

واستغل سيد عبد الله نيمار كرة مرسلة في ظهر المدافعين ضربت مصيدة التسلل، ثم راوغ حسين السيد وقدم تمريرة حريرية إلى سيف الدين الجزيري، الذي وقع على هدف الزمالك الثاني.

واستمرت مجريات شوط المباراة الأول سيجال بين الزمالك وبيراميدز، حيث تراجع الأخير للخلف وبدأ يواجه صعوبة في اختراق خطوط الفارس الأبيض، مع استحواذ سلبي على الكرة.

وأشهر حكم المباراة بطاقة صفراء لكل من جوسفالدو فيريرا وتاكيس جونياس، عقب انتهاء مجريات شوط المباراة الأول، عندما  ذهبا الثنائي للتحدث معه بعد إطلاق صافرة نهاية الشوط.

لحظة إظهار البطاقة الصفراء لـ فيريرا وجونياس

وبدأ شوط المباراة الثاني بخروج محمود حمدي الونش ودخول محمد أشرف روقا من جانب الزمالك، فيما شارك نبيل عماد دونجا في صفوف بيراميدز بدلًا من إبراهيم توريه.

وحاول بيراميدز صناعة فرص واعدة على مرمى الزمالك، ولكن ذلك لم يجدي خاصة أن البرتغالي فيريرا لعب بطريقة دفاع المنطقة، لينجح في إيقاف خطورة تاكيس جونياس.

ثم أجرى المدير الفني اليوناني تغييرات هجومية بدخول إبراهيم عادل وإيريك تراوري، ليُزيد بيراميدز مفاتيح اللعب على الأطراف، في محاولة لاختراق خطوط الزمالك.

واستمر إيقاع المباراة، باستحواذ بيراميدز على الكرة ولكن بشكل سلبي، فيما على الجانب الآخر لعب الزمالك على الهجمات المرتدة، وشكل الخطورة على مرمى أحمد الشناوي في أكثر من مناسبة دون أن يسجل أهداف جديدة.

وأحرز محمود عبد الرازق شيكابالا الهدف الثالث لنادي الزمالك، بعد مراوغة ناجحة على حدود منطقة الجزاء، ليسدد كرة لا تُصد ولا تُرد سكنت مرمى أحمد الشناوي في الزاوية التسعين.

مباراة الزمالك وبيراميدز