الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأولى بالعالم.. طلاب يطورون أول سيارة خالية من انبعاثات الكربون وتعمل ببطارية رملية

أول سيارة خالية من
كايرو لايت
أول سيارة خالية من انبعاثات الكربون في فنلندا
الإثنين 01/أغسطس/2022 - 11:30 م

كشفت مجموعة من الطلاب في غرب فنلندا، عن تصميمهم أول سيارة في العالم خالية من انبعاثات الكربون، تعمل على تنقية الهواء من ثاني أكسيد الكربون خلال القيادة على الطريق، وتعمل كذلك ببطارية رملية لها خصائص وقدرة هائلة على الاحتفاظ بالطاقة، وفقًا لـ صحيفة ديلي ميل البريطانية.

أول بطارية رملية في العالم

وبحسب الصحيفة، ركَّبَ الطلاب، أول بطارية رملية تعمل بكامل طاقتها في العالم، والتي يمكنها الاحتفاظ بالطاقة المتجددة لمدة تصل إلى أشهر، وتُستمدّ الطاقة لتشغيل السيارة، من ألواح شمسية وتوربينات رياح، تعمل على تسخين الرمال حتى 932 درجة فهرنهايت- حوالي 500 درجة مئوية- وتوليد الهواء الساخن الذي يتم تدويره داخل خزان خاص به في السيارة، ويمكن بعد ذلك تفريغ هذه الطاقة عند الحاجة إليها، في أوقات الحرارة المنخفضة أو غياب ضوء الشمس.

أول سيارة خالية من انبعاثات الكربون

ويزعم الباحثون أنه يمكن للبطارية الرملية تلك، أن تحل مشكلة توفير الطاقة المتجددة على مدار العام، حيث يمكن استخدامها لتوليد الكهرباء.

أول سيارة خالية من انبعاثات الكربون

وقال المؤسس المشارك في إنتاج البطارية الرملية: يمكن أن توفر بطاريتنا الحرارية، خزَّانًا منخفض التكلفة يحوي كميات هائلة من الطاقة، يتم تخزينها عند درجة حرارة عالية، يمكن الحفاظ عليها في شكل مفيد للصناعة، أو تدفئة المناطق الباردة، أو لاحقًا أيضًا في توليد الكهرباء.

تابع مواقعنا