رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اختيار الدكتور محمد عامر عميدا لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر ببورسعيد

الدكتور محمد عامر
دين وفتوى
الدكتور محمد عامر
الإثنين 01/أغسطس/2022 - 11:32 م

أصدر الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، قرارا بتكليف الدكتور محمد محمد سيد أحمد عامر، الأستاذ بقسم الفقه بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بالقاهرة، للقيام بعمل عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر ببورسعيد.

تدرج عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر الجديد  ببورسعيد  في التعليم الأزهري، وحصل على ليسانس الشريعة والقانون بالقاهرة بتقدير جيد جدا دور مايو عام 1987، ثم حصل على درجة التخصص الماجستير في الفقه العام عام 1994، بتقدير ممتاز، ثم العالمية "الدكتوراه" في الفقه العام عام 1998، بتقدير مرتبة الشرف الأولى.

ويشغل منصب رئيس قسم الفقه العام بكلية الشريعة بالقاهرة منذ عام 2020، كما أنه عضو لجنة الفتوى الرئيسة بالأزهر الشريف منذ عام 2015.

جدير بالذكر أن عميد الكلية الجديد له الكثير من المؤلفات العلمية وأشرف وناقش العديد من الرسائل العلمية "الماجستير والدكتوراه" وقام بتحكيم العديد من البحوث العلمية داخل مصر وخارجها، وشارك في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية.

وكان الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أصدر قرارا، بتكليف الدكتور مصطفى عبد الحميد أبو العنين مصطفى، الأستاذ بقسم الإرشاد الزراعي والمجتمع الريفي جامعة الأزهر فرع أسيوط للقيام بعمل عميد الكلية.

اختيار الدكتور مصطفى أبو العنين عميدا لكلية الزراعة جامعة الأزهر فرع أسيوط

تدرج عميد كلية الزراعة جامعة الأزهر فرع أسيوط في التعليم الأزهري، وحصل على بكالوريوس الزراعة بتقدير ممتاز دور مايو 1996، ثم حصل على درجة التخصص "الماجستير" في العلوم الزراعية عام 2002، ثم العالمية "الدكتوراه" في الإرشاد الزراعي قسم الإرشاد الزراعي والمجتمع الريفي عام 2008.

ويشغل منصب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب من عام 2020، حتى عام 2022.

جدير بالذكر أن عميد الكلية الجديد له كثير من المؤلفات العلمية، وناقش وأشرف على العديد من الرسائل العلمية (الماجستير والدكتوراه)، وشارك في العديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية.