رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أخبار التعليم| مد فترة التقديم لاختبارات القدرات حتى 11 أغسطس

الدكتور خالد عبدالغفار
تعليم
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
الثلاثاء 02/أغسطس/2022 - 11:23 م

يقدم القاهرة 24، خدمة مُوجز أخبار التعليم، يوميًا، لكل متابعيه، إذ نشر اليوم الثلاثاء 2 أغسطس، العديد من الأخبار، أبرزها: وزير التعليم العالي يقرر مد فترة التقديم لاختبارات القدرات حتى 11 أغسطس  

وزير التعليم العالي يقرر مد فترة التقديم لاختبارات القدرات

قرر الدكتور  خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم لاختبارات القدرات حتى يوم الخميس الموافق 11 أغسطس.

مد فترة التقديم لاختبارات القدرات

وجاء القرار؛ حرصًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على مصلحة طلاب الثانوية الذين يرغبون في الالتحاق بالكليات التي يُشترط للقبول بها، اجتياز اختبار القدرات.

ومن جهته، أشار السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، إلى استمرار موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات الطلاب؛ لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم الخميس الموافق 11-8-2022. 

ولمزيد من التفاصيل اضغط هنا  

أكاديمية البحث العلمي: دعم 8 آلاف طالب بالتعليم الفني للاشتراك في مسابقة فني مبتكر 

 

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، مؤشر البحث العلمي لشهر يوليو 2022، مؤكدة أن المؤشر تتبع دعم طلاب التعليم الفني الجامعي وما قبل الجامعي.

وأشارت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في بيان لها، إلى أنها دعمت نحو 8369 طالبا في التعليم الفني، ماديا وفنيا؛ للاشتراك في مسابقة: فني مُبتكر، منذ إطلاقها في 2018، وقد شاركت 151 مدرسة للتعليم الفني في 15 محافظة، وأنتجت 2810 أفكار مبتكرة، و226 نموذجا أوليًّا في المجالات الصناعية والفندقية واللوجستيات، وقد فاز 27 طالبًا بالمراكز الأولى. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا  

التعليم تعلن عقد تدريبات لمعلمي وموجهي الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد تدريبات لمعلمي وموجهي الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي في تخصصات العلوم والرياضيات واللغة العربية والدراسات الاجتماعية، بالتعاون مع مؤسسة ديسكفري إديوكيشن، وذلك في إطار جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في دعم وتأهيل المعلمين لاستكمال منظومة التعليم الجديدة استعدادا للعام الدراسي 2022-2023.  

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا  

التعليم: نخطط لتشغيل 27 مركز تميز و300 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية  

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، أولى فعاليات صالون التعليم والذي يهدف إلى نشر التوعية بجهود الوزارة في العديد من الملفات، حيث ناقشت الجلسة جهود الوزارة في الارتقاء بالتعليم الفني، والتي تأتي ضمن الحملة الإعلامية "التعليم الفني.. مستقبل مصر" والتي أطلقتها الوزارة خلال الفترة الماضية وتتضمن تنظيم العديد من الفعاليات، وذلك في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.  

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا