رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

معلم اللغة الفرنسية صاحب أغنية في السنتر أنت مسيطر: اليوم سيظل عالقًا في ذاكرتي

المعلم أحمد صابر
تعليم
المعلم أحمد صابر مع طلابه
الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 03:35 م

أحلى يوم في عمري ومقدرش أنساه.. هكذا عبّر أحمد صابر، معلم اللغة الفرنسية بـ كُبرى السناتر بالإسكندرية، في حديثه لـ القاهرة 24، عن فرحته بالحفل الذي نظّمه طلاب الثانوية العامة 2022، وإهداءه أغنية خاصه به، وذلك تقديرًا لما بذله مع جميع الطلاب طوال العام الدراسي.

 

معلم اللغة الفرنسية: جميع الطلاب إخوتي

وقال أحمد صابر، معلم اللغة الفرنسية، إن الحفل الذي نظمّه الطلاب والغناء؛ بالنسبة له كان من أفضل المفاجأت الجميلة التي حدثت، مؤكدًا أن هذا اليوم سيظل عالقًا في الذاكرة.

وأضاف معلم اللغة الفرنسية في حديثه لـ القاهرة 24، أنه كان يوجد بعض التلميحات قبل بدء الحفل،ة كوجود الزينة والبلالين، ولكن بعد ذلك علم كل شئ، لافتًا إلى أن كلمات الأغنية التي قدمها الطلاب له رائعة للغاية، ونالت إعجابه كثيرًا.

المعلم أحمد صابر وسط طلابه

وأوضح أحمد صابر معلم اللغة الفرنسية، أن الطلاب هم الذين نظموا جميع الترتيبات حتى يكون الحفل رائعًا بهذا الشكل، داعيًا الله عز وجل أن يوفقهم جميعًا، ويجبر خاطرهم يوم إعلان النتيجة.

ونوه المعلم، بأن أهم عوامل النجاح، هو وجود الود بين الأستاذ وطلابه، لأن المادة العلمية بتتنسي بسرعة، ولكن ما يبقى هو العلاقات الطبية فقط.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا مقطع فيديو، يظهر فيه الكثير من الطلاب يتغنون على الموسيقى لـ معلم اللغة الفرنسية، تعبيرًا عن حُبهم له ومجهوداته التي يبذلها من أجلهم.

وعلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الفيديو المتداول، حيث قالت شيماء علي، إن الفيديو بالنسبة لها لطيف، ولا يوجد فيه أي مشكلة، مؤكدة أن كل شخص يُعبر عن حُبه لمعلمه بالطريقة الخاصة به، خاصة إذا كان المعلم محبوب عند الطلاب.

وأيدت ميار سعيد؛ الطريقة التي قدمها الطلاب حتى يفرحون المعلم، مشيرة إلى أن الفيديو وكلمات الأغنية جميلة للغاية، داعية الله أن يوفقهم جميعًا.

في السياق ذاته، يرى عبد الرحمن محمد، أن الطريقة التي أداها الطلاب لكي يُفرحوا المعلم جميلة جدًا، ولكن كان من الأفضل عدم ظُهور البنات.

وهناك البعض الأخر من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رأوا أن تلك الطريقة غير جيدة بالمرة والفيديو غير لطيف خاصة وصلة الغناء على الموسيقي من البنات، وهذا يعتبر غير مستحب مطلقًا في الزمن الحالي الذي يحدث فيه الكثير من الكوارث، مؤكدين أنه كان من الأفضل تنفيذ مفاجأة للمعلم بطريقة لطيفة لا يوجد فيها وصلة الغناء والرقص مثل تقديم هدايا جيدة له والاحتفال بدون غناء، معتبرين أن ظهور البنات بهذا الشكل أمام زملائهم غير مستحب وكان يجب الاكتفاء بظهور الأولاد فقط، مشيرين إلى أن كل ذلك لا يتناسب مع التعليم بالمرة، لأن المعلم يعتبر قدوه لجميع طلابه ويرشدهم دائمًا إلى الطريق الصحيح وليس إلى الغناء والرقص.