رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التمريض تكلف محاميًا لحضور التحقيقات مع مصورة فيديو نيرة أشرف داخل المشرحة

نيرة أشرف
أخبار
نيرة أشرف
الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 03:49 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوحدة مباحث قسم شرطة أول المنصورة بمحافظة الدقهلية، من ضبط ممرضة بمستشفى المنصورة العام القديم، بعد ثبوت تورطها بتصوير مقطع فيديو يتضمن الطالبة نيرة أشرف، لحظة وصولها للاستقبال وفحصها من بعض الأطباء بعد نحرها أمام أسوار جامعة المنصورة على يد أحد زملائها الذي صدر ضده حكم بالإعدام شنقًا.

ضبط الممرضة بمستشفى المنصورة العام القديم

وقالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، في تصريح لـ القاهرة 24، إن ميثاق أخلاق المهنة يلزم أعضاء النقابة بالحفاظ على خصوصية المرضى في كافة الأحوال.

وأضافت نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، أن هناك محاميًا كُلف من النقابة الفرعية مع الممرضة التي تم ضبطها، وذلك لمتابعة سير التحقيقات.

وفي المقابل تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي ضد العاملين بمشرحة مستشفى المنصورة العام، بسبب تصوير وتسريب فيديو لـ نيرة أشرف داخل المشرحة.

وذكر مقدم البلاغ المحامي سمير  صبري، أن المتسبب في تسريب فيديو لنيرة داخل المشرحة، مخالف لأحكام الشرع ولكل الأديان السماوية وللعرف وللقانون، وانتهاكًا لحُرمة الميت، وهي جريمة بشعة؛ ارتكبها أحد العاملين بمشرحة مستشفى المنصورة العام الجديد - الدولي سابقا، بأن صور  جثة المرحومة نيرة أشرف - ضحية الطالب زميلها بالجامعة، ونشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لجثتها في المشرحة.