رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تعاون بين جامعتي الأزهر ودمياط حول تصحيح المفاهيم ومقاومة الفكر المتطرف

من فعاليات اللقاء
دين وفتوى
من فعاليات اللقاء
الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 03:57 م

أشاد الدكتور السيد دعدور، رئيس جامعة دمياط، بجهود مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، في نشر صحيح الإسلام ونبذ الأفكار المتطرفة محليا وإقليميا ودوليا. 


جاء ذلك خلال استقبال الدكتور السيد دعدور، رئيس جامعة دمياط، للدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر اليوم على هامش مناقشة رئيس جامعة الأزهر لرسالة دكتوراة في كلية الآداب جامعة دمياط.

رئيس جامعة دمياط يرحب بالتعاون مع الأزهر الشريف

وثمن رئيس جامعة دمياط التعاون بين جامعة الأزهر وجامعة دمياط خاصة في قطاع الطب، مشيدا بجهود مستشفى جامعة الأزهر بدمياط في تقديم خدمات طبية متميزة للمرضى المترددين على المستشفى.
من جانبه، أوضح الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، أن مرصد الأزهر العالمي يتابع كل ما يتم نشره على مستوى العالم بـ15 لغة عالمية، ويتم ترجمتها والرد عليها  بهذه اللغات من خلال كوادر بشرية مؤهلة ومدربة على أعلى مستوى، إضافة لوحدة لم الشمل والتي تقوم بجهود مضنية في سبيل  الحفاظ على وحدة وتماسك الأسر والمجتمعات، بجانب ذلك يوجد المركز الدولي الاسلامي للدراسات والبحوث السكانية، وهو مركز متميز على مستوى العالم ويقوم بتقديم خدمات مجتمعية خاصة للدول الشقيقة في قارة إفريقيا.


وأكد رئيس جامعة الأزهر على الدعم الدائم والمستمر بين جامعتي الأزهر ودمياط لمصلحة الوطن والمواطن في الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية في مجال الطب، مشيرا إلى أن كليتي طب بنين وبنات الأزهر بدمياط مستعدة لتقديم الدعم الكامل لكلية الطب بجامعة دمياط.


وفي ختام اللقاء كرم الدكتور السيد دعدور رئيس جامعة دمياط، الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر لجهوده المخلصة في توطيد التعاون بين الجامعتين، والتقاط الصور التذكارية. 

جاء ذلك بحضور الدكتور راشد محمد راشد، عميد كلية طب بنين الأزهر بدمياط، والدكتور محمد عبد العال عميد كلية طب البنات، والدكتور فتحي سلامة وكيل كلية طب بنين الأزهر بدمياط لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عصام طمان وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور إبراهيم الصياد وكيل كلية طب البنات.