رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كلية التربية الرياضية بجامعة العريش تواصل استقبال الطلاب لأداء اختبارات القدرات

اختبارات القدرات
محافظات
اختبارات القدرات بجامعة العريش
الخميس 04/أغسطس/2022 - 11:04 ص

تواصل كلية التربية الرياضية بجامعة العريش استقبال الطلاب الراغبين بالتسجيل لاختبارات القدرات في الكلية، وذلك حتى 11 أغسطس المقبل تحت رعاية الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش، وتحت اشراف الدكتور عز الدين حسيني جاد عميد الكلية.

بدء التقديم لاختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية جامعة العريش

وأعلنت جامعة العريش في بيان لها بدء التقديم وسحب الملفات لاختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية بالجامعة للعام الجامعي 2022-2023، ودون الارتباط بظهور نتيجة الثانوية العامة.

وأوضحت الجامعة أن الشروط المقررة للطلاب هي: أن يكون من الحاصلين على الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 / 2022 ومن أبناء محافظتي شمال وجنوب سيناء، ألا يقل الطول عن 165 سنتيمترا بالنسبة للبنين و155 سنتيمترا بالنسبة للبنات، وأن تكون هناك شهادات التفوق الرياضي ( إن أمكن ) مع اللياقة البدنية واجتياز اختبار القدرات.
 

وبدأت الكليات الاثنين 25 يوليو 2022 في تلقي طلبات الطلاب، بشأن حجز امتحان القدرات، حيث حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رسوم امتحانات القدرات كما حددت الموعد والذي سيكون من يوم 25 يوليو 2022 حتى يوم 11 أغسطس 2022.

ويتطلب تسجيل اختبار القدرات 2022، أن يدخل الطالب على موقع تنسيق ثانوية عامة 2022، واختيار الكلية التي يريد أن يدخل فيها اختبار القدرات ثم يملئ البيانات وهي عبارة عن رقم الجلوس والرقم القومي، ثم يطبع إيصال اختبارات القدرات، على أن يتوجه في اليوم الذي تحدده له الكلية.