رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضبط أكاديمية لتعليم مهنة التمريض دون ترخيص بالبحيرة

ضبط أكاديمية دون
محافظات
ضبط أكاديمية دون ترخيص بالبحيرة
الخميس 04/أغسطس/2022 - 02:53 م

شنت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بالبحيرة، والوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود حملة مكبرة على المحال التجارية والأكاديميات، للتأكد من توافر الاشتراطات القانونية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

ضبط أكاديمية لتعليم مهنة التمريض دون ترخيص 

وأسفرت الحملة عن ضبط أكاديمية لتعليم مهنة التمريض دون ترخيص ودون تأهيل للعاملين بها وذو إعلانات مضللة، حيث تتقاضى من الطالب آلاف من الجنيهات خلال عدة أشهر وتعلن حصولها على شهادات حكومية معتمدة على غير الحقيقة.

كما تم تحرير 8 محاضر ضد محلات متنوعة، ماركت، محمول، مفروشات، أجهزة كهربائية، بويات، أدوات صحية، وذلك لعدم إعلان الأسعار وسياسة الاستبدال والاسترجاع وعدم الاحتفاظ بدفتر فواتير ضريبية يقدم لجمهور المستهلكين بالمخالفة لقانون حماية المستهلك.

وكانت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بالبحيرة، بالتنسيق مع هيئة الدواء المصرية فرع البحيرة، وجهاز حماية المستهلك بالبحيرة، وإدارة تموين أبو المطامير، شنت حملات مكبرة على الصيدليات العامة بمركزي أبو المطامير والنوبارية.

وأسفر المرور على عدد 11 صيدلية ومكتب مستلزمات بمركز أبو المطامير، عن ضبط 11 صنف من أدوية التأمين الصحي بواقع 36 شريطا و19 صنفا من الأدوية المجهولة والمهربة بواقع 76 عبوة مختلفة الشكل والنوع، وصنفان من الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية وتقدر قيمه المضبوطات بمبلغ 30 ألف جنيه.