رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد تسجيل أكثر من 100 حالة يوميًا.. جدري القرود ينتشر في جميع ولايات أمريكا

جدري القرود
صحة وطب
جدري القرود
الجمعة 05/أغسطس/2022 - 06:15 ص

انتشر مرض جدري القرود  في كل ولاية تقريبًا في أمريكا، حيث وصل عدد الإصابات إلى 6326 حالة في 48 ولاية، حسبما كشفت البيانات، ووفقًا لـ صحيفة ديلي ميل البريطانية.

تفشي جدري القرود في كافة أنحاء أمريكا

تصاعد انتشار مرض جدري القرود بشكل كبير في الولايات المتحدة، منذ اكتشاف أول حالة له في بوسطن، بأواخر مايو، إلى ان أصبح العدد يتخطى المائة يوميًا على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية، مع ظهور نيويورك وكاليفورنيا كنقاط ساخنة وطنية بالإضافة إلى ولاية إلينوي، حيث أعلنوا حالات الطوارئ.

ومن جانبه، قال الدكتور ويليام هاناج، عالم الأوبئة بجامعة هارفارد، إن الفيروس وصل على الأرجح إلى العديد من الولايات، في وقت أبكر بكثير مما كان عليه عندما تم اكتشافه رسميًا.

حذر عالم الأوبئة من أن مرض جدري القرود أصبح الآن واسع الانتشار وليس تحت السيطرة، في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وهناك قلق كبير يمكن أن يمتد إلى مجموعات أخرى.

جدير بالذكر، أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، تعرضت مرارًا وتكرارًا لانتقادات بسبب استجابتها البطيئة للمرض والذي كان من الممكن منعه قبل أن يتفشى بذلك الشكل، وفشلت في تكثيف الاختبارات بسرعة لاكتشاف الحالات وطرح اللقاحات بسرعة لإحباط تدفق الحالات.